العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

استئناف بناء الحسينية «الاثني عشرية» في بني جمرة بعد سنوات من التعطيل

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

27 أغسطس 2015

أكد رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور، خلال الزيارة الميدانية التي قام بها أمس الخميس (27 أغسطس/ آب 2015)، ان الاوقاف ستعمل على استكمال العمل بصفة فورية في مشروع بناء الحسينية «الاثني عشرية».

يأتي ذلك بعد سنوات طويلة من التعطيل وإزالة كل العقبات التي كانت تحول دون استكمال المشروع، جاء ذلك بحضور القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف عبدالله الشيخ وعدد من مسئولي الإدارة، يشار إلى ان التعطيل وإزالة العقبات التي كانت تحول دون استكمال المشروع بسبب الموارد المالية، حيث لا توجد أوقاف خاصة للمأتم سوى الأرض المخصصة لثلاثة مآتم بالقرية، والتي تشترك فيها الجمعية الحسينية الاثني عشرية ومأتمان آخران.

وبهذه المناسبة، أكد العصفور إنهاء كل الإشكاليات المرتبطة بهذا المشروع، واعتماد صرف الدفعة الأولى من ريع الوقف المشترك الذي سيوزع على المآتم الثلاثة بالتساوي، ما ساهم بإعادة العمل في استكمال بناء الحسينية من ريع الوقف بعد سنوات من التعطيل، وسيساهم ذلك التوجيه في إعادة العمل في بناء المأتم بصفة فورية. وأبدى رئيس الأوقاف الجعفرية، خلال الزيارة، اهتمامه بتذليل كل العقبات التي قد تعترض مشروع البناء، على أن يخرج هذا الصرح الحسيني في أبهى حلة، حيث سيكون المأتم بعد استكمال بنائه الأضخم في قرية بني جمرة، ويتكون المأتم الجديد من سرداب ودور أرضي ودورين آخرين فوق الدور الأرضي والذي هو عبارة عن صالة المأتم وتقع هذه الأدوار في الجهة الشرقية منه وهو الموقع الأصلي للمأتم؛ فيما تضم الجهة الغربية للمأتم دوراً أرضياً يشتمل على عدد من المرافق.

من جانبهم، ثمن رئيس حسينية «الاثني عشرية» الحاج علي بن جاسم وأعضاء الإدارة الزيارة التي قام بها رئيس الأوقاف الجعفرية، وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم له على تدخله المباشر لحل معضلة بناء الحسينية، ومؤكدين أنها تعكس اهتمام الرئيس بالوقوف على مشاريع المساجد والمآتم على نحو مباشر، وبعيداً عن البيروقراطية، وصولاً لاستكمال مشروع البناء في الفترة القريبة المقبلة.

إدارة الأوقاف تفقدت أمس الحسينية «الاثني عشرية»
إدارة الأوقاف تفقدت أمس الحسينية «الاثني عشرية»

العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:42 ص

      السلام

      الصراحه المآتم و المساجد من بنو اليها سراديب و طابق ثاني فقدت هيبتها كمساجد و مآتم ( عندنا مأتم بنو فيه سرداب و صاله و هو مايملك أربع مواقف حق السيارات ) الصراحه شوفوا ليهم حل أصحاب المآتم الدكتاتورين المتزمتين

    • زائر 3 زائر 2 | 6:50 ص

      استقر على شي

      يا تتكلم على السراديب
      او انك تتكلم على الباركات. واكثر المواتم تكون وسط القرى وبعضهم في زرانيق

    • زائر 4 زائر 2 | 12:19 م

      شدخل السراديب

      شدخل السرداب بالباركات و مواقف السيارات؟
      بالعكس السرداب توسعة للماتم و المسجد

اقرأ ايضاً