العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

«أشبال الطائرة» يحققون المركز الأول في مهرجان الخليج

بعدما حققوا الفوز في كل مبارياتهم وبأداء رائع

حقق منتخب الأشبال المركز الأول في المهرجان الخليجي الأول لبراعم الكرة الطائرة والذي اختتمت فعاليته يوم أمس في العاصمة القطرية (الدوحة)، وتمكن نجومنا «الصغار» من إنهاء المهرجان من دون التعرض لأي خسارة، كما فقدوا شوطاً واحداً فقط أمام الكويت.

وقال مدير المهرجان الأول أحمد الشيباني لـ «الوسط الرياضي» إن اللجنة التنظيمية هي التي أقرت عدم وجود بطل متوج للمهرجان، وأضاف «الهدف من هذه الفكرة، كان تشجيع اللاعبين الصغار بإقامة بطولة كالمهرجان، وبحسب اعتقادي أن المهرجان حقق أهدافه، وأضاف «هناك إشادة من قبل الجميع، بأن المهرجان حقق نجاحاً مميزاً، وأعتقد أن استمراريته أمر هام ومطلوب. إذ بات بإمكان اللاعبين الصغار أن يخوضوا بطولات وهم بعمر مبكر وهذا يساعدهم على التعلم والتطور في المستقبل».

وأشار الشيباني إلى أن الترتيب النهائي للبطولة أصبح كالآتي: المركز الأول البحرين، المركز الثاني الكويت، المركز الثالث عمان، المركز الرابع السعودية، والمركز الخامس قطر.

وختم حديثه بالقول: «هذا الترتيب وفق النتائج، لكن كل لاعبي المنتخبات سيحصلون على ميداليات نظير مشاركتهم في هذا المهرجان».

انتصاران في الختام

هذا، وكان المنتخب قد اختتم منافسات المهرجان بتحقيق انتصارين جديدين على حساب المنتخبين العماني والقطري وبنتيجة واحدة قوامها (3/صفر). إذ لم يواجه لاعبو المدرب عبدالجليل العرادي أي صعوبة بفرض إيقاعهم في المواجهتين وهذا تكلل بتحقيق نتيجة الفوز بكل أريحية.

وجاءت نتائج أشواط مباراة عُمان بواقع: (25/17، 25/15، 25/21). أما نتائج مباراة قطر فجاءت بواقع: (25/5، 25/12، 25/11).

السيد: منتخب مميز

وصف رئيس وفد منتخب الأشبال المشارك في المهرجان الخليجي الأول لبراعم الكرة الطائرة علي السيد (المنتخب) بالمميز، وأضاف «المنتخب يملك لاعبين مميزين يبشرون بمستقبل مشرق للكرة الطائرة البحرينية. إذ يجب أن لا ننسى أن المنتخب يفتقد لبعض العناصر الهامة المتواجدة الآن مع منتخب الناشئين... بالنسبة لي أرى أن المنتخب يلعب بثقة عالية ووفق خطط تدل على أن هؤلاء اللاعبين يتدربون بطريقة مثالية بكل صراحة. إذ هذا العمل يحسب من دون شك للأندية الوطنية التي خرجت هؤلاء اللاعبين وهم (الأساس)، بالإضافة إلى اهتمام ورعاية اتحاد الطائرة».

وأشار السيد إلى أن المنتخب حظي بإشادات واسعة من قبل كل المشاركين في المهرجان، وتابع: «من دون شك هذا يُثلج صدورنا، ويثبت أننا نسير على الطريق الصحيح».

وختم حديثه بالقول: «أجواء المهرجان كانت جميلة ورائعة، بالنسبة لي أرى أن القائمين على الفكرة يستحقون الشكر والإشادة لأنها بالفعل حققت نجاحاً باهراً».

هذا، وتعود بعثة «منتخب الأشبال» إلى البحرين اليوم عند الساعة (12:10) ظهراً.

العرادي: لاعبونا أبدعوا

من جهته، أكد مدرب منتخب الأشبال عبدالجليل العرادي أن لاعبي المنتخب أبدعوا في المهرجان واستحقوا على إثر ذلك إنهاءه من دون أن يتعرضوا لأي خسارة كما حققوا المركز الأول فيه.

وتابع قائلا: «كل اللاعبين كانوا أبطالاً في المباريات. بالنسبة لي اكتشف أن لهؤلاء اللاعبين إمكانات كبيرة ظهرت أكثر في مباريات المهرجان. إذ أعتقد أن خوضنا لمباريات قوية في مرحلة الإعداد المحلية كان السبب الأساس بالمستويات التي قدمناها وخصوصاً أمام الكويت الذي جاء بلاعبين أكبر سناً من لاعبينا، إلا أن لاعبينا أظهروا مهاراتهم ونجحوا في كسب المباراتين أمامه عن جدارة واستحقاق».

وأشار العرادي إلى أن المنتخب يعتبر نواة للمستقبل وخصوصاً في حال انضم له اللاعبون الأربعة الموجودين الآن مع منتخب الناشئين، وأضاف «هناك أكثر من لاعب (سوبر) بالمنتخب، كحسين علي خليل، وناصر محمد ناصر اللذين يعتبران القوة الضاربة، دون نسيان سيد يوسف، وجوهر راشد وسيد يوسف، ومحمد جاسم، كما أن المعد حسين عبدالله عباس قدم مردودا فنيا كبيرا في صناعته للألعاب».

وأشاد العرادي في ختام حديثه بالأجواء التي عاشوها خلال المهرجان، وقال: «أجواء رائعة وأراها أفضل من إقامة (بطولة حتى). إذ يجب على القائمين على اللجنة التنظيمية اعتماد هذا المهرجان لأنه بالفعل حقق نجاحا كبيرا».

العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:45 ص

      غريب !!

      ابارك للمنتخب حصوله المركز الأول لفئة البراعم
      لكن ...
      هل من المعقول ان هؤلاء اللاعبين الأحبة من فئة البراعم فعلا !!
      اعرف أحد اللاعبين وهو في المرحلة الثانوية..
      هل كيف صار برعم يا سعد ؟؟ هل كيف !!
      حتى الفساد وصل الى تزوير الاعمار لنيل الالقاب

اقرأ ايضاً