العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

«ماجد الفطيم» تطلق تحدي «اللحظة السعيدة التالية» لتعزيز الابتكار

أطلقت مجموعة ماجد الفطيم الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحدي «اللحظة السعيدة التالية» بهدف تعزيز الابتكار لدى موظفيها لتحسين تجربة الزبائن. وفيما تشير التوقعات إلى أن الإمارات ستصبح الدولة الأكثر ابتكاراً في العالم بحلول العام 2021، تستضيف «ماجد الفطيم» التي لعبت دوراً ريادياً في خلق تجربة تسوق متكاملة، مجموعة تضم أكثر من 80 من موظفيها في مختلف أنحاء المنطقة، للمشاركة في تحدي الابتكار في دبي.

وشهدت دبي منذ عدة سنوات موجةً من الابتكار ساهمت في تسريع تطور الإمارة وتنويع اقتصادها. ويعد الابتكار هدف دبي الرئيسي في المستقبل وهو ما يساعدها على الحفاظ على ميزتها التنافسية في المنطقة حيث يشكل جزءاً حيوياً من خطة نمو الإمارة، ورؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وفيما يتعلق بقطاع تجارة التجزئة، نشأت ثقافة الابتكار منذ أكثر من 20 عاماً، ما ساهم في وضع دبي بالمرتبة الثانية عالمياً على خريطة أبرز وجهات التجزئة.

وساهم تشجيع «ماجد الفطيم» للابتكار في تجربة الزبائن، في تعزيز مكانة دبي لتصبح واحدة من أبرز وجهات تجارة التجزئة على مستوى العالم، وهو ما أعطى مثالاً على أهمية الابتكار في القطاعين العام والخاص. لذلك، يسهم هذا التحدي وهو الأول من نوعه على مستوى دبي، في تشجيع المجموعة على الابتكار داخلياً والقيام بدور فاعل في دعم رؤية دولة الإمارات التي تهدف إلى نشر الابتكار.

وقال الرئيس التنفيذي لـ «ماجد الفطيم للمشاريع» أحمد جلال إسماعيل: «تدعم استراتيجية الابتكار التي تتبناها دولة الإمارات الازدهار الاقتصادي، وتمتلك شركات القطاع الخاص الفرصة لإحداث تأثير كبير من خلال تطوير ابتكارات جديدة. وفي «ماجد الفطيم»، يعد الابتكار في تجربة الزبائن إحدى الركائز الأساسية التي تسهم في تطوير أعمالنا بشكل مستمر، ولذلك فنحن نوفر بيئة عمل تحفز وتمكن وتشجع وتدعم الابتكار على جميع المستويات».

ويتطلب تحدي «اللحظة السعيدة التالية»، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع «فنتشر سكاوت»، وهي شركة متخصصة في مساعدة الشركات الكبرى على تنفيذ مشاريع مبتكرة على المستويين الداخلي والخارجي، ويهدف إلى تعزيز الابتكار، وتقديم أفكار كبيرة أو صغيرة يمكن تحويلها إلى منتج أو خدمة جديدة من شأنها تحسين تجربة زبائن «ماجد الفطيم». وسينضم المشاركون إلى هاكاثون مدته ثلاثة أيام، ليقدموا أفكارهم أمام لجنة تحكيم متخصصة. واختارت اللجنة حوالي 80 مشاركاً فقط من أصل 1300 قاموا بالتسجيل ليكونوا جزءاً من الهاكاثون. وسيتم اختيار أفضل الأفكار في اليوم الأول من الحدث ومن ثمَّ تحديد الفرق المتفوقة.

العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً