العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

السجن 7 سنوات لبحريني في ثلاث قضايا سرقة

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، برئاسة القاضي وجيه الشاعر وأمانة سر ناصر الحايكي، بحبس بحريني يبلغ من العمر 28 عاماً، لمدة 7 سنوات في 3 قضايا سرقة من منازل المجني عليهم عن طريق التسور والكسر والاستيلاء على أي منقولات يعثر عليها.

يذكر أن المتهم لديه 34 اسبقية وبلاغا وقضية ما بين السرقة ودخول مسكن وتعاطي مواد مخدرة واعتداء على سلامة جسم أشخاص.

أسندت النيابة العامة للمتهم أنه شرع في سرقة المنقولات المملوكة للغير من مسكنهم بطريق التسور وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو اكتشاف أمره قبل إتمام الجريمة، وقضت المحكمة بحبسه سنة مع النفاذ في القضية الأولى.

وتشير المعلومات بالقضية الاولى الى أن مواطناً أبلغ الشرطة بأنه وأثناء نومه ليلا في يوم الواقعة سمع أصواتا داخل المنزل، فخرج من غرفة نومه ليرى ما حدث، فشاهد حينها المتهم يلوذ بالفرار بعد اكتشاف دخوله المنزل عن طريق كسر الباب الخارجي، وأثناء هروبه سقطت منه فردة نعله وعليها بصمة أصابع رجله، فتم القبض عليه بعد التحري حيث اعترف بالواقعة وقال إنه توجه إلى مسكن المتهم ليلا وحاول فتح الباب الخارجي عنوة فأحدث ضجيجا أيقظ أهل المنزل، فلاذ بالفرار من المكان.

وفي القضية الثانية، ورد بلاغ من مواطن من سكنة منطقة سند إلى الشرطة بأن مجهولا تمكن من دخول مسكنه والوصول إلى كراج سياراته وسرقة منقولات من بينها بطاقة «سديم» للبترول وأجهزة ومعدات وريموت كونترول، فتم عمل تحريات دلت على أن المتهم لديه أسبقيات في السرقة وقد اعترف بالواقعة وقرر أنه دخل مسكن المتهم عن طريق التسور وولج إلى داخل الكراج وفتش 3 سيارات فلم يجد شيئاً يستحق السرقة في سيارتين لكنه عثر على بعض المتعلقات في السيارة الثالثة لا يتذكرها لكونه قد سرق أكثر من منزل في تلك المنطقة. أسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 13 يوليو/ تموز 2015 وحال كونه عائدا، سرق المنقولات المبينة قدرا بالأوراق والمملوكة للمجني عليه من مسكنه وذلك بطريق التسور، وقضت المحكمة بحبسه 3 سنوات مع النفاذ.

وفي القضية الثالثة، ورد بلاغ من مواطن بتعرض مسكنه للسرقة حيث تمكن مجهول من التسلل إلى داخله وسرقة محفظة بها مبلغ 600 دينار وبطاقة صراف آلي وأخرى ذكية ورخصة سواقة ومفاتيح، وقد شاهد المتهم أثناء قيامه بالسرقة فحاول الإمساك به إلا أنه تمكن من الفرار بالمسروقات، وبناء على التحريات تم التوصل إلى هوية المتهم الذي اعترف بأنه سرق أكثر من منزل في منطقة سند ومنها منزل المتهم.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:39 م

      غريبه وعجيبه

      ادا كان فعلا عليه 34 قضيه او بلاغ يعني يحتاج يوصل هالرقم حق يعتقلونه لو خلوه يمكن يتوب

اقرأ ايضاً