العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

جامعة البحرين تحث جميع الطلاب الجدد على تثبيت القبول

تحويل الطالب الذي لا يجتاز المقابلة الشخصية أو الامتحان إلى برنامج أكاديمي آخر تلقائيّاً
تحويل الطالب الذي لا يجتاز المقابلة الشخصية أو الامتحان إلى برنامج أكاديمي آخر تلقائيّاً

أكدت جامعة البحرين ضرورة أن يقوم جميع الطلبة الجدد المقبولين في لديها بتثبيت القبول في الفترة الممنوحة لهم (من 28 أغسطس/ آب إلى 3 سبتمبر/ أيلول 2015) عن طريق دفع الرسوم إلكترونياً إذا ما زالوا راغبين في الالتحاق بالجامعة.

وكانت جامعة البحرين أعلنت الأسبوع الماضي قبول جميع المتقدمين الراغبين في الالتحاق بها الحاصلين على معدل 70 في المئة فأكثر في الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة للعام الجامعي المقبل 2015/2016. واستطاعت الجامعة هذا العام منح الطلبة إحدى الرغبات الثلاث الأولى للبرنامج الدراسي الذي سجل فيه الطلبة المستجدون بنسبة 93.8 في المئة.

ونبهت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة في بيان لها اليوم (الأحد) إلى أن من يقوم بتثبيت قبوله سيتمكن في الفترة من اليوم العاشر إلى الثاني عشر من شهر سبتمبر المقبل الاطلاع على جدوله الدراسي سواء أكان منضوياً في البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية أم أنه سيبدأ في فصله الدراسي الأول ضمن البرنامج الأكاديمي الذي يدرس فيه.

ونوهت إلى أن ذكر البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية في رسالة القبول لا يعني أن الطالب سيدرس البرنامج التمهيدي بالضرورة، وذلك أن تقسيم الطلبة سيجري بعد استكمال الإجراءات، وسيجتاز الطلبة الحاصلين على معدل تراكمي 90 في المئة وأكثر البرنامج التمهيدي تلقائياً، كما سيجتازه الطلبة الذين ينجحون في اختبار الإعفاء من البرنامج التمهيدي، وسيكون ذلك واضحاً في الجدول الدراسي الذي سيتسلمه الطالب لاحقاً.

ولفتت العمادة إلى أنه «سيكون لزاماً على الطلبة الذين سيجتازون البرنامج التمهيدي دفع بقية الرسوم في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2015».

وفيما يتعلق بنتائج تغيير الرغبات للمقبولين ونتائج الطلبة الذين لم يجدوا أسماءهم ضمن المقبولين لنواقص في أوراقهم ثم استكملوها خلال الفترة الممنوحة لهم؛ قالت العمادة: «ستخضع الطلبات إلى المراجعة، وسيتم البت فيها بعد انتهاء الفترة الممنوحة للطلبة لتثبيت القبول التي تمتد إلى نهاية يوم الخميس المقبل».

وعن موعد مقابلات القبول في بعض البرامج والكليات التي تشترط إجراء امتحانات قبول ومقابلات قالت العمادة: «سيتلقى هؤلاء الطلبة اتصالات أو رسائل نصية تعلمهم بموعد إجراء امتحان القبول والمقابلة»، مشيرة إلى أن «تخصصات العمارة، والتصميم الداخلي، والتربية الرياضية، والإعلام، والسياحة، والصيرفة والمعاملات المالية، وجميع برامج كلية العلوم الصحية تشترط إجراء مقابلة شخصية أو امتحان، ولربما الاثنين معاً».

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:20 ص

      ولد الرفاع

      هاي بسبب الأهمال بعد يقولون الجامعة مايقبلون طلبة احنا في زمن انترنت وانتي قاعدة في بيت

اقرأ ايضاً