العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

برونزية تاريخية للبحرين في سباق الماراثون ببطولة العالم لألعاب القوى

«يونيس كروا» أول عربية تفوز بميدالية ملونة بهذا السباق

حققت العداءة «يونيس كروا» إنجازاً تاريخيّاً غير مسبوق في بطولة العالم لألعاب القوى التي اختتمت أمس بالعاصمة الصينية (بكين) بعدما أحرزت الميدالية البرونزية في سباق الماراثون لمسافة 42 كيلومترا بزمن قدره 2.27.39 ساعة لتكون أول عداءة عربية تحرز ميدالية ملونة في المحفل العالمي بسباق الماراثون للسيدات وتهدي مملكة البحرين أول ميدالية في البطولة.

وشهد السباق منافسة قوية بين جميع العداءات، إذ ظفرت بالمركز الأول والميدالية الذهبية العداءة الأثيوبية «ماري ديبابا» التي أنهت السباق بزمن 2:27:35 ساعة بفارق 4 ثوان عن «يونيس كروا»، وجاءت العداءة الكينية «هيلاه كيبروب» في المركز الثاني لتخطف الميدالية الفضية بزمن قدره 2:27:36 ساعة بفارق 3 ثوان وهو ما يعكس قوة السباق الذي شهد منافسة قوية في نهايته، وهو أمر نادر الحدوث في سباقات الماراثون، كما تنافست نحو 17 عداءة عند الـ 30 كيلومترا وتقلص العدد تدريجيا حتى تنافست العداءات الثلاث على المراكز الثلاثة الأولى، علما بأن «يونيس كروا» كانت تعاني من بعض الآلام ولقد تحاملت على الإصابة أثناء السباق وظفرت بالميدالية البرونزية لتبرهن عن إمكاناتها المتميزة وقدراتها العالية في سباق الماراثون الذي يحتاج إلى قوة تحمل كبيرة.

وبهذه المناسبة، رفع النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمناسبة فوز اللاعبة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم في إنجاز تاريخي عزز مكانة ألعاب القوى البحرينية والعربية في المحفل العالمي.

وأكد سموه أن الإنجاز العالمي التاريخي هو ثمرة من ثمار دعم القيادة الرشيدة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد للحركة الرياضية والشبابية بشكل عام ورياضة ألعاب القوى بشكل خاص، وما تحظى به (أم الألعاب) من رعاية واهتمام متواصلين ساهما في تبوء المملكة مكانة مرموقة على جميع الأصعدة لتواصل مسيرة الإنجازات والنجاحات بخطى ثابتة.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد بالأداء المتميز للعداءة «يونيس كروا» وما تحلت به من روح العزيمة والإصرار في سبيل رفع علم المملكة وتشريف الوطن، معربا سموه عن سعادته بتحقيق الميدالية البرونزية والتي تعكس تميز ألعاب القوى البحرينية وما تمتلكه من عناصر بارزة.

وأضاف «لقد أكدنا قبل المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى أن هدفنا الأسمى يتمثل في التركيز على أولمبياد ريو 2016 وأن بطولة العالم لألعاب القوى هي محطة للتحضير والإعداد للمشاركة الأولمبية وعلى رغم ذلك ها هم أبطال البحرين يتحدون الصعاب ويأبون إلا أن يقفوا على منصة التتويج...».

وأكد أن هذا الإنجاز العالمي سيدفع الاتحاد للمضي قدما نحو تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للاعبين واللاعبات بما يكفل لهم تحقيق المزيد من الإنجازات المتميزة التي تعزز مكانة المملكة في كافة المحافل العالمية.

من جهتها، عبرت العداءة «يونيس كروا» عن سعادتها البالغة بتحقيق الميدالية البرونزية في سباق الماراثون والتي اعتبرتها نتاجا منطقياً للدعم اللامحدود الذي تحظى به ألعاب القوى من سمو الشيخ خالد بن حمد وحرصه على مساندة جميع العدائين والعداءات، مشيرة إلى أن الإعداد والتحضير المبكر ساهم في رفع قدراتها البدنية مؤكدة بأنها تحاملت على الإصابة بدافع رفع راية الوطن وقد نجحت في ذلك، وأشارت بأن فوزها هو امتداد للإنجازات التي حققتها بالبطولة العربية التي استضافتها المملكة خلال شهر ابريل/ نيسان الماضي ودورة الألعاب الآسيوية التي نظمتها كوريا الجنوبية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 2014، معاهدة الجميع بالاستمرار في تقديم الأداء المشرف لتحقيق المزيد من النجاحات.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:01 ص

      من مسح دموع الفرح من على وجنتيها؟

      لاعبة لا تعرف أين هي البحرين وتمثل البحرين، حتى أن دموع الفرح لم تفارق مقلتيها منذ الأمس!!!

    • زائر 2 | 2:59 ص

      كل فريق ألعاب القوى ليسوا بحرينيين

      لاعبي ولاعبات ألعاب القوى ليسوا بحرينيين ولا يعرفون أين هي البحرين، هم فقط يستلمون جوازا بحرينيا للسفر وتمثيل البحرين وحتى أسماؤهم لم يغيروها كما كانوا يفعلون سابقا.
      لا أدري لماذا يسمح الإتحاد الدولي بالتلاعب بالجنسيات بدون أي ضوابط، ثم يقال أن السياسة ممنوعة في المجال الرياضي!

    • زائر 1 | 10:27 م

      اول عداءه عربيه تحرز ميداليه ملونه في سباق المارثون!!!!

      والعداءه العربيه اسمها يونيس جيبكيروي كروا من البحرين !!!!!!!!!!!! اتمنى ان تنزل هذه العداءه العربيه البحرينيه !!!!!!!!!!!!!!!! في مطار الشارقه مثلا ان كانت لالفعل تعرف هذا مطار دولتها البحرين حسب ادعاءهم او مطار آخر ليس مطار البحرين. لم ترى البحرين قط في حياتها!! كفى استعباط بعقول الناس.

اقرأ ايضاً