العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

السكك السعودية تدشن نظام الحجز وشراء التذاكر عبر الهواتف الذكية

دشن الرئيس العام لمؤسسة خطوط السكك الحديد السعودية محمد خالد السويكت أمس (الأحد) نظام الحجز وشراء التذاكر الإلكتروني على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي "أندرويد" و "آي أو إس"، حسبما نقلت صحيفة الحياة في عددها الصادر اليوم الإثنين (31 أغسطس/ آب 2015).

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والناطق الإعلامي بالمؤسسة ناصر الدوسري إلى "وكالة الأنباء السعودية" (واس) أن هذه الخطوة تأتي في إطار حزمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة لعملائها الراغبين في السفر بالقطار. وستوفر الخدمة إتمام الحجز وشراء التذاكر والاستفسار عن أسعارها ومعرفة جداول القطارات ومواعيد الرحلات ومواقع المحطات.

وأفاد الدوسري بأن هذه الخدمات وضعت لتسهيل إجراءات الحصول على خدمات السفر بالقطار وطباعة التذاكر ذاتياً من دون الحاجة إلى مراجعة موظفي الحجز، إضافة إلى نظام شراء التذاكر في نظام "سداد" للمدفوعات.

وأضاف أن نظام الحجز الآلي الحديث يهدف إلى الإفادة من التقنيات الحديثة في إصدار تذاكر إلكترونية بنظام "الباركود" للمسافرين بالقطار لتحل محل التذاكر التقليدية، وإلى توفير خدمة إرسال الرسائل القصيرة للعملاء لإشعارهم بتأكيد حجوزاتهم وتحديد مواعيد السفر، إضافة إلى تشغيل خدمة الهاتف التفاعلي (آي في آر) التي تتيح للراغبين الحجز من طريق الهاتف.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:34 ص

      كيف نقدر نحجز تذكره الكترونيه الحين

    • زائر 1 | 12:37 ص

      البلادي

      يا ريت تشوفون لنا حل أسوة بالقطار الساعات الطويلة التي يمكثها المسافر الي بلدكم عن طريق جسر الملك فهد حيث لا آلية ولا جديد

اقرأ ايضاً