العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

دبلوماسي مصري بارز يؤكد بذل بلاده جهود مكثفة لنيل عضوية غير دائمة في مجلس الأمن

قال مساعد وزير الخارجية المصري للشئون متعددة الأطراف والمنظمات الدولية السفير هشام بدر، إن وزارة الخارجية تسعى لتكثيف جهودها الدبلوماسية في نيويورك بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة للمشاركة في افتتاح الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي.

وأوضح بدر، خلال كلمته الختامية لملتقى مندوبي الأمم المتحدة المنعقد في العلمين اليوم الاثنين (31 أغسطس / آب 2015)، أن السيسي سيطرح العديد من القضايا المهمة المتعلقة بأولويات مصر وإفريقيا والشرق الأوسط والأمة الإسلامية خلال كلمته التي سيلقيها بالجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأشار هشام بدر إلى أن الأولويات الأفريقية لا تترجم إلى نتائج في الأمم المتحدة و يتم تنفيذ أقل احتياجات إفريقيا بالرغًم أن معظم مناقشات مجلس الأمن تدور بشأن مشاكل إفريقيا، موضحاً أن مصر ستسعى حال حصولها على المقعد غير الدائم بالأمم المتحدة إلى تغيير ذلك و زيادة حجم القرارات الفعالة التي تخص إفريقيا بشكل يترجم احتياجاتها الحقيقية .

ولفت إلى أن مصر تتعهد أمام العالم بزيادة قدراتها و حجم قواتها في عمليات حفظ السلام حول العالم، موضحاً أن مصر ستسعى بالتزامن مع زيادة قواتها على إعادة صياغة عمليات حفظ السلام بحيث تتلاءم مع التغييرات الكبيرة لقدرات الإرهاب في العالم.

 

  • كلمات مفتاحية
  • مصر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً