العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

"غوغل" تعلن عن ساعات "اندرويد" تتماشى مع هواتف "آي فون"

سان فرانسيسكو – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

تسعى مجموعة "غوغل" إلى الضغط على منافستها "آبل" وساعتها الذكية من خلال الإعلان عن ساعات وأكسسوارات موصولة تعمل بنظام "أندرويد" لكنها تتماشى مع هواتف "آي فون".

وكانت الساعات العاملة بنظام "أندرويد" لا تتماشى سوى مع الهواتف الذكية التي تعتمد النظام عينه، في حين كان على مستخدمي هواتف "آي فون" الاكتفاء بساعة "آبل ووتش" التي طرحتها المجموعة في الأسواق في الربيع.

غير أن "غوغل" أطلقت تحديثا لنظام "أندرويد وير" المخصص للأكسسوارات الموصولة يتماشى مع نظام "آي او اس" المعتمد في هواتف "آي فون" وأجهزة "آي باد" اللوحية.

وكتب عملاق الانترنت على مدونته الرسمية "باتت الآن ساعات +اندرويد وير+ تتماشى مع هواتف +آي فون+".

لكن هذا التحديث لم يشمل سوى أحدث النسخ من الساعات. ومن الممكن اعتماد نظام "أندرويد وير" المكيف مع "آي او اس" في ساعات "اوربان" من "ال جي" لا غير.

وأكدت "غوغل" أن "جميع الساعات المقبلة العاملة بنظام +أندرويد وير+، بما فيها ساعات +هواوي+ و+اسوس+ و+موتورولا+، ستكيف مع نظام +آي او اس+".

ومن شأن هذه الخطوة أن تفرض ضغوطات على مبيعات "آبل ووتش".

ولم تكشف "آبل" عن مبيعات ساعتها الذكية التي طرحتها في الأسواق في نيسان/أبريل، لكن مجموعة "آي دي سي" للأبحاث قدرت الأسبوع الماضي أن تكون المبيعات قد شملت 3,6 ملايين وحدة في الربع الثاني من العام، ما سمح للمجموعة الأميركية بأن تصبح الثانية عالميا في مجال الأكسسوارات الموصولة، بعد مصنع الأساور "فيتبيت". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً