العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

الشيخة مي: تاء الشّباب رهاننا أن تبقى مجتمعاتنا قريبة من الثّقافة

المنامة – هيئة الثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

دشّنت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مساء اليوم الثلثاء (1 سبتمبر/ أيلول 2015)، النسخة السابعة من مهرجان تاء الشباب تحت شعار "تأصيل – تنوير – تأثير"، بحضور العديد من الشّخصيّات الدبلوماسية والمهتمّين بالثّقافة والفكر والأدب، إلى جانب الإعلاميّين والشّباب، وذلك في حفل الافتتاح الرسمي الذي اتّخذ من موقع قلعة البحرين مكاناً لإطلاق الفرح والإعلان عن بداية مشوارٍ جديدٍ لهذا المشروع الشّبابيّ.

وبهذه المناسبة، عبّرت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن سعادتها بتمسّك الشباب بالثقافة لغة وفعلاً للتواصل وقالت: "ما زلنا نراهن على الشباب وأحلامهم وقدرتهم على التأثير في الأحداث الثقافية للبحرين التي نسعى جميعاً لإدماج مختلف الفئات فيها.

وأردفت: "اليوم نشهد على التقاء الإبداع الشبابي المعاصر بالإرث التاريخي العريق ويمكن لنا أن نشعر بالصلة التي أحدثها الحب ما بيننا وبين تاريخنا الذي نستلهم منه أحلامنا، طموحنا وصناعة الجمال من حولنا".

كما وقالت الشيخة مي إن "تاء الشباب اختصر للمرة السابعة المسافة ما بين المجتمع والمثقفين، المفكرين والأدباء، واختبر معهم الأفكار وشاركهم التجارب".

وأضافت: "ما يميّز هذا المشروع أنّ الشّباب هم المشترك الجميل الذي يجمع العامّة بالثّقافة، لذا فتاء الشّباب ليس مجرّد احتفاليّة سنويّة، بل هو رهانٌ على أن تبقى مجتمعاتنا قريبة دائمًا من الثّقافة والفنون والفكر".

وتوجّهت بلفتة للراحل محمد البنكي الحاضر الدائم في مهرجان تاء الشباب منذ تأسيسه وحتى اليوم، إضافة إلى شكرها جميع الشباب المساهم في الحراك الثقافي المتميز في مملكة البحرين.

وقد انطلق حفل الافتتاح من مقهى دارسين الكائن بمتحف موقع قلعة البحرين، على صوت أغاني البحر مع فرقة قلالي سيرًا إلى قلعة البحرين، مرورًا ببوابة النسيج لأخذ المراوح التراثيّة.

واستوقفت مبادرة "حياة" الموكب في نقطةٍ أخرى لإعطاء الجمهور زجاجة مياه وتفاحة خضراء، في محاولة منها لترسيخ الحياة الصحيّة ثقافة مستمرة، بالإضافة إلى توزيع كتيّب فعاليات “التاء” لهذا العام. ليتفاجأ حضور الحفل بعدها بلفتة إبداعية فنية من شباب التاء حيث ظهرت جدارية فنيّة تشكّلت بعبارة "نُراهن على الثقافة جمالًا" بمجرد رمي التراب عليها.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً