العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

صيف البحرين يختتم موسمه السابع بنجاح

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتم صيف البحرين يوم الإثنين الماضي فعالياته بعد شهر قضاه في بث الفرح وصناعة الجمال في أرجاء مملكة البحرين.

وقد جاءت فعالياته مغايرة منذ إعلان انطلاقته في حديقة نخول بسترة، حيث استطاع صيف البحرين على مدى أيامه أن يجذب أكثر من 85 ألف زائر وذلك في حديقته بجانب مجمع سترة وفي عروضه الفنية الموسيقية والاستعراضية التي أقيمت في الصالة الثقافية ومسرح البحرين الوطني.

واستقطبت حديقة نخول لوحدها أكثر من 65 ألف زائر وقدمت العديد من الفعاليات والأحداث الثقافية في أربعة أسابيع بدأت مع الأسبوع الخليجي، ثم الأسبوع الآسيوي، الأفريقي وختامها كان الأسبوع الأوروبي حيث صنع نخول في الحديقة أجواء استثنائية من البهجة، عبر الكثير من ورش العمل التدريبية والحرفية التي ظلت تقدم بشكل يومي في الحديقة، إضافة إلى عروض على مسرح نخول في الحديقة تضمنت حفلين فنيين موسيقيين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتوجهت هيئة البحرين للثقافة والآثار بالشكر إلى جميع داعمي مهرجان صيف البحرين: الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة (هيئة الكهرباء والماء)، خالد عبد الرحيم ونوف عبد الرحيم من شركة سيباركو – مجموعة شركات عبد الرحيم، رؤوف يوسف ناصر من شركة Design Creative، الشيخ هشام بن محمد آل خليفة (مجمّع سترة التجاري)، عمار بشير (الراعي الإبداعي) من شركة French House Design، جميل وفا من UNITAG، السيدة لورنس رودريجاس من شركة Show tech ولجور أوليفو من شركة SEPIATONE.

كما وشكرت الداعمين من الفنادق كل من عبد الرحمن مرشد – فندق راديسون بلو، الرئيس التنفيذي لفندق جولدن توليب عبد الرحيم–و عقيل الريس – فندق الخليج.

وإضافة إلى ذلك، أعربت الهيئة عن شكرها للرعاة الإعلاميين لصيف البحرين وهم: Daily Tribune ، مجلة روتانا، مجلة Ohlala، مجموعة Kouponer، Bahrain This Week، مجلة Fact، الإذاعة الهندية (Your FM) وصحيفة "الوسط". إضافة إلى توجهها بالشكر لسفارات مصر، فرنسا والفلبين لدى المملكة وذلك لدورهم وتعاونهم مع الهيئة في إثراء برنامج مهرجان صيف، الذي ينعكس إيجابياً على المشهد الثقافي في البحرين.

صيف البحرين 7، وجهة العروض العائلية المتميزة

مهرجان صيف البحرين عانق قلوب جمهوره ومحبيه عبر عروضه الفنية والموسيقية التي حضرها أكثر من 20 ألف شخص وخاطبت فئات المجتمع كلها وخاصة الأطفال، حيث استمتع أصدقاء صيف البحرين الصغار بعروض متعددة في الصالة الثقافية بدأت مع عرض "لالالونا العائلي"، واستمرت مع عرض "بارني حول العالم" و"شارع السمسم – إلمو يصنع الموسيقى".

وكان للكبار أيضا نصيب من مهرجان صيف البحرين، حيث استمتع روّاد الصيف بعرض الباليه الفلبيني على خشبة مسرح البحرين الوطني، والذي أقيم بتعاون مع سفارة الفلبين لدى البحرين، وقدمته فرقة الباليه الفلبيني التي تعد واحدة من أهم وأعرق المؤسسات الثقافية، ليعود مهرجان الصيف بعد ذلك مرة أخرى إلى الصالة الثقافية مع الحفل الاستعراضي لفرقة أوركسترا ريكنغ كرو من اليابان.

حفلات فنية مجانية في الصالة الثقافية

كذلك وفر المهرجان عدداً من الحفلات الفنيّة المجانية، كحفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، الذي أقيم في الصالة الثقافية بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية في البحرين، بمناسبة الذكرى الأربعين لرحيل سيدة الغناء العربي الأولى وأيقونة الطرب الشرقي الأصيل أم كلثوم. كما وشهدت الصالة أيضا حفل الموسيقي والملحن الفرنسي المتألق تييري "تيتي" روبن الذي أقيم بالتعاون مع السفارة الفرنسية في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً