العدد 4743 - الثلثاء 01 سبتمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1436هـ

وزير "الصحة" يوجه "بعثة الحج" إلى تكثيف الجهود الوقائية لحماية الحجاج من أخطار الأمراض والأوبئة

اجتمع وزير الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي اليوم الأربعاء (2 سبتمبر/ أيلول 2015) بمبنى دار رفيدة مع أعضاء اللجنة الطبية ببعثة الحج للعام الجاري 2015، وذلك للتأكد من استكمال كافة متطلباتهم واستعدادهم التام لرعاية حجاج بيت الله الحرام، وتوجيههم لتقديم أفضل الإمكانيات والخدمات للحجاج والوقوف على راحتهم والاهتمام بصحتهم.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الصحة بأعضاء اللجنة الطبية ببعثة البحرين للحج العام الجاري، وأعرب عن تمنياته للجميع بالتوفيق في أداء هذه المهمة الدينية والإنسانية والوطنية، سائلاً المولى عز وجل دوام الصحة والعافية لجميع الحجاج.

ودعا وزير الصحة أعضاء اللجنة إلى الاهتمام برعاية الحجاج البحرينيين والوقوف على احتياجاتهم، مؤكداً خلال اجتماعه مع اللجنة ظهر اليوم على ضرورة مراعاة الحجاج، خصوصاً من هم في حاجة إلى توفير الرعاية المستمرة والمتخصصة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم.

وأصدر الوزير توجيهاته إلى أعضاء اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج البالغ عددهم 46 عضواً من كافة التخصصات الطبية والتمريضية بتفعيل وتكثيف أقصى الجهود الوقائية الممكنة لحماية الحجاج في الديار المقدسة من أخطار الأمراض والأوبئة المنتشرة ومنها فيروسي الكورونا والإيبولا والحرص على تعزيز الجوانب التوعوية والتثقيفية وذلك حفاظاً على سلامة الحجاج.

واطلع وزير الصحة على آخر استعدادات اللجنة لحج هذا العام.

كما وأثنى على أعضاء الوفد متمنياً لهم دوام التوفيق في مهمتهم الدينية والإنسانية والوطنية.

ووجه الوزير خلال اجتماعه بالوفد إلى خدمة ضيوف الرحمن بأقصى الطاقات والإمكانيات المتاحة.

وأضاف "لابد من الاهتمام بالبعثة البحرينية حتى يعود كل الحجاج البحرينيين سالمين إلى أهاليهم"، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالناحية النفسية للحاج والتأكيد على برامج التثقيف والتوجيه لخلق بيئة مناسبة لأداء هذه العبادة المقدسة.

ودعا الوزير إلى ضرورة تقييم أعمال اللجنة بعد نهاية موسم الحج المبارك للوقوف على الإيجابيات وتعزيزها، والوقوف على السلبيات وتلافيها في المواسم المقبلة.

وفي ختام الاجتماع، تقدم رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج لعام 1436هـ / 2015م علي البقارة بجزيل الشكر إلى وزير الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي، وإلى وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وإلى جميع المسئولين وإلى أعضاء اللجنة الطبية على تعاونهم واهتمامهم، لافتاً إلى أن وزير الصحة على اتصال مباشر معه للوقوف على مجمل الاستعدادات، في ظل تأكيده وحرصه على العمل تجاه توفير أفضل الخدمات الصحية للحجاج البحرينيين وغير البحرينيين.

ودعا البقارة الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والعمل لتهيئة الظروف والسبل ليكون حج هذا العام أكثر يسراً وأمان ، وتوفير كل الإمكانات لتقديم أرقي الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام.

الجدير بالذكر بأن الرحلة الأولى لبعثة الحج ستكون في 7 من سبتمبر/ أيلول الجاري عن طريق البر وتشمل المسعفين، أما الرحلة الثانية فستكون في 9 سبتمبر وتشمل الأطباء والممرضين والصيادلة والمفتشين الصحيين وفني الأجهزة الطبية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:43 ص

      وين التكثيف

      شلون تكثيف الوقايه. والمراكز الصحيه صار لهم اكثر من ثلاث اسابيع ما عندهم إبر التطعيم للانفلونزا

    • زائر 2 | 9:41 ص

      هل وصل تطعيم الأنفلونزا الموسمية ؟

      هل وصل تطعيم الأنفلونزا الموسمية ؟

    • زائر 1 | 8:55 ص

      كلام

      على وزير الصحة توفير الادوية في المراكز الصحية. موبس كلام صار لى ثلاثة اسابيع اروح المركز لا توجد لقاح افلونزة. وكل المراكز يشكون نفس المشكلة

اقرأ ايضاً