العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

وزارة الصحة: توفير لقاحات ذات جودة عالية للحجاج

صرحت مدير إدارة الصحة العامة مريم الهاجري بأن وزارة الصحة تحرص على توفير شتى سبل الوقاية لجميع الفئات بالمجتمع والتي تشمل الحجاج من خلال اتباع التوصيات الصحية الوقائية من المنظمات العالمية والإقليمية والمحلية. وإذ إن التطعيمات تشكل دعامة أساسية للتصدي للأمراض المعدية وتعتبر من ابرز التدخلات الوقائية، فقد حرصت مملكة البحرين ممثلة في وزارة الصحة على توفير تطعيمات عالية الجودة والمأمونية حيث يتم التأكد من سلامة الشحنات قبل قبولها وأثناء نقلها وتوزيعها او تخزينها وقبل إعطائها للفئة المستهدفة بها اعتمادا على تطبيق المعايير العالمية للحفاظ على التطعيمات ومتلقيها.

أما بالنسبة للحجاج، فقد حرصت وزارة الصحة على توفير جميع اللقاحات الموصى بها في جميع المراكز الصحية، وحثت من يعتزم السفر لأداء فريضة الحج بضرورة أخذ هذه اللقاحات في حال عدم وجود موانع لأخذها قبل سفرهم للديار المقدسة.

وفي هذا الإطار، أكدت الهاجري أن مملكة البحرين من الدول السباقة التي وفرت لقاح الانفلونزا الموسمية للحجاج في ظل قلة توفره قبل الموسم حيث أمنت 3 ألاف جرعة ذات سلامة ومأمونية عالية من شركة مصنعة معتمدة من قبل اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية، علما بأن هذه اللقاحات تم استخدامها في إطار التوصيات العالمية لحفظ وتوزيع وإعطاء اللقاحات للفئات المستهدفة بالتطعيم وهذه اللقاحات ذات سلامة وجودة عالية وتتماشى مع الاشتراطات الصحية المعتمدة عالمياً. كما أشارت إلى أن وزارة الصحة في صدد تسلم شحنة من لقاحات الأنفلونزا الموسمية خلال الأيام القريبة المقبلة لضمان توفرها للفئة المستهدفة بها وللراغبين في أخذها ممن ليس لديهم موانع صحية، كما أشارت الدكتورة مريم إلى عدم الحاجة إلى إعادة لقاح الأنفلونزا الموسمية قبل التوجه لأداء مناسك الحج للحجاج الذين تلقوا لقاح الأنفلونزا الموسمية خلال الأسبوعين المنصرمين.

العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:43 ص

      لقاح بوشنيتر

      ليش ماتوفرون لقاح ابو شنيتر للكبار المهددين ان يصيبهم هذا المرض خاصة طلاب المدارس

    • زائر 2 | 1:16 ص

      كلام جرائد

      أخذت جميع اللقاحات اما لقاح الأنفلونزا
      فهو ليس متوفر منذ أكثر من 14 يوماًَ
      مركز الكويت الصحي
      وفروة وتركو عنكم هدرة الجرائد

    • زائر 1 | 11:30 م

      اي لقاحات اي بطيخ

      انتو لقاح الانفلونزا للحين ماوصل عندكم....حجاج ومبقادرين نخلص تطعيماتنه...كل ماراجعنه قالولنه ماوصل...

اقرأ ايضاً