العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

الاحتراف مشروع دولة... هي من تقرر كيف ومتى؟

طلال كانو أصاب كبد الحقيقة

في التغريدة التي نشرها على حسابه الخاص أصاب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي كبد الحقيقة حينما قال: «نضطر أحيانا كثيرة لإعادة القول إن الاحتراف مشروع دولة... هي التي تقرر متى وكيف؟

رئيس الأهلاوية؛ دأب منذ فترة زمنية على إطلاق بعض التغريدات الرياضية التي تتعرض إلى واقعنا الرياضي بشكل واضح وصريح... وكان لها صدى جيد على صعيد الشارع الرياضي الذي يتابع مثل هذه التغريدات التي أصبحت اليوم إحدى منصات الإعلام الجديد الذي يكاد ينافس الإعلام التقليدي بقوة، ويتفوق على وسائل الإعلام المتعارف عليها مثل الإذاعة والتلفزيون والصحافة... كما أصبحت إحدى الوسائل المعبرة عما يجول في خاطر كاتبها وتصل إلى أفراد المجتمع بشكل سريع... وقد صارت تصدر عن قادة سياسيين واجتماعيين ورياضيين ويكون لها صدى كبير في المجتمع.

نعود إلى تغريدة رئيس الأهلاوية ونقول إن ما قاله يمثل الحقيقة الصادقة لان الاحتراف مشروع كبير جداً... اكبر من إمكانات الأندية والاتحادات الرياضية... وعلى الدولة متى ما أرادت أن يرى النور أن تتبناه منذ البداية حتى يقف على أرجله كما فعلت الدول الشقيقة السعودية وقطر والإمارات وآخرهم سلطنة عمان.

فعلى سبيل المثال، الاتحاد البحريني لكرة القدم بدأ بمناقشة تطبيق الاحتراف مع الأندية بدءا من الموسم المقبل... لكن في ظل ظروف إمكانات الأندية المالية الحالية فإنه يصبح تطبيقه من الصعوبة بمكان... فمن أين يجلب النادي موازنة عقود جميع اللاعبين والمدربين والإداريين وهو العاجز الان عن صرف نصف مبالغ عقود لاعبيه الحالية... وجميع أنديتنا تدور في حلقة مفرغة فقط ينقصها أن تمد يدها إلى رجل الشارع وتقول له «يا الله يا كريم».

العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:05 ص

      وقد آن الاوان

      مشروع دولة و آن الاوان ،
      هدّو عنكم المصطلحات الكبيرة .. ما تبون لأن مو في صالحكم هذي الزبدة

اقرأ ايضاً