العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

التوأم جاكي وجويس التقيتا مؤسس السعودية وستلتقيان الملك سلمان السبت في واشنطن

ضيفتا شرف في مأدبة كبيرة ستقام في واشنطن

توأم أميركيتان في الـ86 من العمر ضيفتي شرف في مأدبة كبيرة ستقام في واشنطن
توأم أميركيتان في الـ86 من العمر ضيفتي شرف في مأدبة كبيرة ستقام في واشنطن

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

ينتظر أن تكون توأم أميركيتان في الـ86 من العمر ضيفتي شرف في مأدبة كبيرة ستقام في واشنطن مساء السبت (5 سبتمبر/ أيلول 2015) على شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي سيبدأ اليوم زيارة للولايات المتحدة.

وأشارت صحيفة «سان دياغو يونيون تريبيون» الأميركية أمس (الأربعاء) إلى أن التوأم جاكي كريزمر وجويس فوسكامب ظلتا تُكنَّان مودة خاصة للسعودية منذ أن التقتا بمؤسس المملكة الراحل الملك عبدالعزيز آل سعود في الظهران في يناير/ كانون الثاني 1947، وهو لقاء خلّدته صورة التقطها المصور الصحافي الأميركي ديفيد دوغلاس بنكان، وتبدو فيها التوأم تستمعان إلى حديث الملك عبدالعزيز وبينهما المترجم.

وقبل سبعة أعوام، زارت التوأم المملكة تلبية لدعوة من الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز. وأصدرت التوأم بياناً الثلثاء، تحدثتا فيه عن السعودية بولهٍ شديدٍ وعن كرم السعوديين. وعلى رغم تخطيهما الـ80 من العمر، إلا أنه لا يزال صعباً التمييز بينهما، بحسب ما أوردت الصحيفة.

ولدت جاكي وجويس بفاصل لا يتعدى سبع دقائق في الأول من مارس/ أذار 1929 في لوس أنجليس. وحين بلغتا التاسعة من عمريهما، انتقل بهما والدهما روي هونغ إلى الظهران، إذ حصل على عقد مُجْزٍ لدى شركة أرامكو، بعد أن وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها. وجاء لقاؤهما بالملك عبدالعزيز عند قيامه بزيارة لمجمع سكن الأسر الأميركية بالظهران في 25 يناير 1947. وبعد زواجهما، انتقلت جاكي للإقامة في السعودية، إذ بقيت 27 عاماً، فيما عاشت توأمتها جويس 36 عاماً في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً