العدد 4745 - الخميس 03 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

ولي العهد يحضر احتفال اليوم الوطني لجناح مملكة البحرين في "إكسبو ميلانو"

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لدى حضوره فعالية اليوم الوطني في جناح مملكة البحرين بـ "إكسبو ميلانو" في إيطاليا بما تشكله الفعالية الممتدة لمدة خمسة أشهر حتى أكتوبر/ تشرين الأول المقبل من تجمع دولي حيوي يرفد الوعي العام بأهمية جهود الاستدامة في مجالات الغذاء والموارد الطبيعية وتفعيل جهود جعل ذلك ضمن أطر الثقافة المجتمعية.

وقال سموه لدى اطلاعه على جناح المملكة مترأساً وفداً رسمياً يرافقه السيد المفوض العام لـ "إكسبو ميلانو 2015"، برونو باسكينو ووزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وعدد من المسئولين الإيطاليين والبحرينيين، بحضور المفوض العام لجناح المملكة في "الإكسبو" رئيس هيئة الثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، أن طبيعة الفعالية كمنصة حيوية لتبادل الأفكار والتعرف على الأوجه التراثية للعادات الغذائية الخاصة بكل دولة مشاركة تبرز النواحي الثقافية المتعددة للمشاركين وزوار المعرض.

وهنأ سموه القائمين على "إكسبو ميلانو" على ما حققته الفعالية من مستوى عالٍ من التنظيم مما يعكس أفضل الإمكانيات لدى إيطاليا الصديقة.

ونوه سموه بالعمل الذي قامت به هيئة الثقافة والآثار لعرض التراث الثقافي الزراعي للمملكة في الفعالية، وأكد سموه أن المملكة تدرك أهمية تكامل الجهود العالمية كافة نحو دعم سياسات الاستدامة في الموارد الطبيعية والطاقة والأمن الغذائي.

وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين تواصل التزامها بتنمية وتطوير السياسات والبرامج النوعية التي تدعم القطاع الزراعي، ويشمل ذلك مبادرات عدة منها المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وجائزة الملك حمد للتنمية الزراعية.

وتوجهت الشيخة مي بالشكر إلى ولي العهد لترأسه وفد مملكة البحرين إلى إكسبو ميلانو واهتمامه الدائم بإنجازات مملكة البحرين الحضارية ودعمه المتواصل للنشاط الثقافي الذي تتميز به المملكة، بما يعبر عن الجهود المتواصلة لقيادة البحرين الحكيمة في رعاية الإبداع والمنجز الإنساني البحريني.

وأعربت الشيخة مي عن فخرها واعتزازها بمشاركة البحرين في المحافل الدولية المختلفة ومخاطبة العالم وبناء الجسور معه بلغة الثقافة، موضحة أن هذه المشاركة تعد الأضخم من بين هذه المشاركات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً