العدد 4746 - الجمعة 04 سبتمبر 2015م الموافق 20 ذي القعدة 1436هـ

هولندا تواصل الضياع وايسلندا وويلز على وشك التأهل

اقترب منتخب أيسلندا من التأهل إلى إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه مساء الخميس على هولندا بهدف نظيف في تصفيات يورو 2016، كما اقترب منتخب ويلز من تحقيق أول إنجاز يذكر منذ التأهل إلى مونديال 1958.

ويسير منتخبا التشيك وبلجيكا بخطى ثابتة نحو التأهل إلى البطولة الأوروبية في فرنسا، ولكن الطواحين الهولندية تعاني، وربما تضطر إلى خوض غمار الدور الفاصل في سبيل الصعود إلى البطولة القارية.

وفاز منتخب أيسلندا مرتين متتاليتين على هولندا بنتيجة 2/صفر في أيسلندا و1/صفر في أمستردام، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين أمام منتخب التشيك التي فاز على كازاخستان 1/2.

وقبل 3 جولات من نهاية التصفيات، يتأخر المنتخب الهولندي بفارق 8 نقاط عن أيسلندا وبست نقاط عن التشيك، ولكنه يتفوق بفارق نقطة على منتخب تركيا الذي تعادل مع لاتفيا 1/1.

وتعرض لاعب المنتخب الهولندي برونو مارتينز إندي للطرد في الشوط الأول لالتحامه مع كولبين سيجثورسون، ثم سجل جيلفي سيجوردسون هدف الفوز لأيسلندا من ركلة جزاء.

وجاءت الهزيمة لتسجل بداية سلبية للمدرب الجديد لهولندا داني بليند، الذي قاد أول مباراة له مع الطواحين منذ خلافة غوش هيدينك الشهر الماضي.

وقال بليند: «الحقيقة واضحة، علينا أن ننافس على المركز الثالث».

وتعرض القائد الجديد آريين روبن للإصابة في الفخذ في الشوط الأول ومن المتوقع أن يغيب عن رحلة تركيا، في الوقت الذي اتهم فيه بليند لاعبه مارتينز إندي بأنه «غير محترف» بسبب حصوله على البطاقة الحمراء.

وأوضح بليند «خطة المباراة تغيرت في فترة قصيرة جدا وحاولنا أن نهاجم عبر مهاجمين يتميزون بالسرعة مثل ممفيس ديباي ولوسيانو نارسينج». وأضاف «في الشوط الثاني كان حصول منتخب أيسلندا على ركلة جزاء بمثابة لحظة أخرى سيئة، لقد ضغطنا بشكل قوي من أجل إدراك التعادل، لكن لسوء الحظ لم ننجح في ذلك».

وقال المدرب المساعد لأيسلندا هيمرير هالجريمسون: «نحن نحلق عاليا في الوقت الحالي، إنه أكبر إنجاز لنا في تاريخ كرة القدم «. وسيضمن منتخب أيسلندا التأهل إلى يورو 2016 عبر الفوز على ملعب كازاخستان غدا (الأحد)، في الوقت الذي يتوجه فيه منتخب هولندا لملاقاة تركيا في مباراة حاسمة للفريقين.

وقاد غاريث بيل منتخب ويلز للفوز على مضيفه القبرصي بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل جناح ريال مدريد الاسباني بيل هدف الفوز لويلز في الدقيقة 82 ليصبح الفريق في حاجة إلى الفوز على الأحد المقبل من أجل التأهل إلى يورو 2016. وقال بيل: «أعتقد أن المباراة كانت أكثر من صعبة، ولكننا تمكنا من خطف هدف الفوز، وهذا يضعنا في موقف رائع». وأضاف «كنا نعرف المهمة المطلوبة منا في هذه المباراة، وأدركنا ما علينا فعله، وأدركنا حجم قدراتنا».

ومن جانبه، أوضح مدرب ويلز «لم يمكن أن نختبئ من الحقائق، بالنظر إلى ترتيب المجموعات، فإننا على بعد فوز واحد من التأهل لفرنسا». وأضاف «لكني أتعهد بعدم استهانة اللاعبين أبدا، نسير في طريقنا الخاص، لدينا هيكلنا المحدد وخطتنا الخاصة».

وأشار «أمامنا 3 مباريات متبقية لحصد 3 نقاط، هذا كل ما يهم الآن، اللاعبون عليهم أن يظهروا رغبتهم في الفوز من أجل ويلز».

العدد 4746 - الجمعة 04 سبتمبر 2015م الموافق 20 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً