العدد 4746 - الجمعة 04 سبتمبر 2015م الموافق 20 ذي القعدة 1436هـ

"فريق السكلر" بالتعاون مع معهد السويدي... يجري ندوة تعريفية بدواء جديد للمرضى

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

يستعد فريق البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة الخليج العربي و "فريق السكلر" بوزارة الصحة بالتعاون المعهد "كارولينسكا" السويدي، الذي سيوفد البروفسور الهولندي المشرف على مشروع البحث و المتخصص في مرض فقر الدم المنجلي (السكلر)، لطرح ندوة تعريفية عن دواء جديد سيتم تجربته على مجموعة من المرضى المصابين بفقر الدم المنجلي "السكلر" في البحرين، و ذلك بعد التعرف على نمط حياة المرضى ونتائج التحاليل الطبية.

إذ ستعقد الندوة في يوم الأربعاء المقبل (9 سبتمبر/ أيلول 2015) بقاعة المحاضرات بمقر جامعة الخليج العربي، عند الساعة الرابعة عصراً، إذ سيتم استعراض نتائج هذا البحث لمرضى السكلر وأهاليهم وعن طريقة استخدام الدواء المكتشف من قبل فريق البحث، وبعدها سيفتح المجال لهم للاستفسارات عن أهمية الأبحاث الطبية لتطور علاج مرضى فقر الدم المنجلي وبالخصوص الدواء الذي ستتم عليه الدراسة وكيفية استخدامه والفائدة المرجوة من خلاله.

من المؤمل أن يتم اختيار مجموعة من المرضى بعد موافقتهم بتجربة الدواء الجديد من طرف الفريق الطبي المستقل من البحرين وخارجه من أطباء وخبراء، وستقدم نتائج البحث إلى المفوضية الأوروبية للصحة العامة وإدارة الأغذية والأدوية العالمية، لاعتماد هذا الدواء بعد الانتهاء من التجارب.

ودعا الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة، مرضي السكلر وأهاليهم لحضور هذه المحاضرة للاستفادة وطرح إستفسارتهم عن الدواء الذي سيكون في حال اعتماده مقللاً لنوبات الألم التي يمر بها المرضى بحسب الشركة المصدرة للدواء والتجارب العلمية والمختبرية له.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:26 ص

      انشاءالله الى الافضل

      نفرح كثيرا عندما نسمع هذا النوع من الاخبار ،الابحاث والاستثمار في مصلحة البشرية والصحة العامة هو ارقى انواع الاستثمار وهو الطريق لتقدم الدول.
      الله يوفق جميع القائمين على هذا العمل ونتمنى لو تعمل البحرين اكثر واكثر للتخفيف من معاناة المرضى بل القضاء على المرض من خلال الفحص قبل الزواج .
      ياريت اي طبيب من وزارة الصحة يعطينا نبذة عن طريقة عمل الدواء وهل هو يختلف عن الدواء المعروف حاليا (هيدروكسيريا) ولكم الشكر الجزيل.

    • زائر 2 | 7:18 ص

      بنت الرفاع

      واذا كان عن الهيدروكسيدا فهو افشل

    • زائر 4 زائر 2 | 7:38 ص

      صايرين أطباء وعباقرة

      اولا انا أعرف أن السكلر متفشي في مناطق معينة في البحرين وماادري ليش اخي ولد الرفاع واختي بنت الرفاع ماخدتنهم الحمية و امبرزين الدواء قبل الفلعة يعني حسم النتائج مسبقا.
      والدتي تاخد الهيدروكسيريا اكثر من 15 سنة تقريبا و غير حياتها الى الافضل، صحيح له مصاعفات مثل اي دواء أخر ، لكن الطبيب وحدة يقدر المخاطر والفوائد ويتخذ القرار في اعطاء الدواء .

    • زائر 1 | 4:07 ص

      ولد الرفاع

      إذا كانت أدوية علاج عن طريق نخاع الشوكي علاج فاشل

اقرأ ايضاً