العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

السجن 15 سنة بقضية بيع هيروين

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، بسجن باكستاني لمدة 15 سنة وتغريمه 5 آلاف دينار ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة مع إبعاد المتهم نهائياً عن المملكة عقب تنفيذ العقوبة بقضية بيع مخدرات.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه في 27 يناير/ كانون الأول 2015، باع وحاز بقصد الاتجار مادة مخدرة (هيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنه نظراً لظروف الدعوى وملابساتها فإنها ترى أن تأخذ المتهم بقسط من الرأفة في الحدود المسموح بها عملاً بالمادة 72 من قانون العقوبات وترى مناسبة العقوبة التي قدرتها وفقاً للثابت بمنطوق الحكم.

وتتمثل تفاصيل القضية بأن تحريات دلت على أن باكستانياً يبيع المواد المخدرة من مادة الهيروين بمبالغ تفوق 130 ديناراً، إلا أن التحريات لم تتوصل لاسمه الثلاثي ولا عنوانه، وعليه تم تجنيد مصدر سري تواصل مع المتهم بعدما توصل لرقم هاتفه واتفق معه بأن هناك شخصاً ثرياً يود شراء كمية كبيرة من المخدرات منه، فطلب المتهم من المصدر السري بأن يقوم الثري بالاتصال به شخصياً، ما دفع ضابطاً أن يأخذ دور الثري وتواصل مع المتهم واتفق معه على شراء 25 كبسولة مقابل 3250 ديناراً على أن يكون الاستلام والتسليم بالقرب من الحوض الجاف. وبعد عملية التسلم والتسليم تم القبض على المتهم.

العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:14 ص

      هناك الكثير من الاسيويين والاثيوبيين من يتاجر في المخدرات وبيع الخمور في البحرين

      انا اعمل في منطقة الجفير كثير من الاسيويين يروجون وبيعون المخدرات في وهذا السيارات تتردد كثيرا عاىلشقق وبعض الفنادق الي صوب مكتبنا

اقرأ ايضاً