العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

القيادة تتلقى التعازي من وزراء ومسئولين وأعيان باستشهاد 5 جنود بحرينيين

تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة امس السبت (5 سبتمبر/ أيلول 2015) برقيات تعزية ومواساة من عدد من الوزراء والمسئولين وكبار الأعيان، باستشهاد خمسة من أبناء مملكة البحرين من الجنود البواسل أثناء تأديتهم واجبهم الوطني المقدس خلال المشاركة مع قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق، بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

فقد تلقى عاهل البلاد برقية تعزية ومواساة من وزير شئون الإعلام عيسى الحمادي، وجاء في البرقية: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم إلى مقام جلالتكم السامي بخالص العزاء والمواساة باسمي ونيابة عن منتسبي وزارة شئون الإعلام باستشهاد خمسة عسكريين من رجال قوة دفاع البحرين البواسل أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطني المقدس خلال المشاركة مع قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة. داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ورضوانه ويسكنهم فسيح جناته ويلهم جلالتكم وذوي الشهداء الصبر والسلوان».

ورفع وزير العمل جميل حميدان، إلى القيادة السياسية وذوي الشهداء، أسمى مشاعر التعزية والمواساة بمناسبة استشهاد كوكبة من خيرة أبناء الوطن في قوة دفاع البحرين في ساحات الشرف والعزة والكرامة دفاعاً عن الأمن القومي العربي الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من أمن مملكة البحرين بعد أن سقطوا مضرجين بدمائهم الزكية في الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة دفاعاً عن الحق والشرعية في الجمهورية اليمنية.

وقال حميدان، بمناسبة استشهاد خمسة من بواسل قوة دفاع البحرين يوم أمس الأول (الجمعة) إن مملكة البحرين كانت ومازالت تنتهج حل الأزمات الدولية بالطرق السلمية وفق مواثيق الأمم المتحدة وهي مع أشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كانوا على الدوام دعاة سلام وأمن واستقرار، إلا أن تعرض أمننا القومي يعد خطاً أحمر، وهذا ما دفع دول المجلس إلى إطلاق عملية عاصفة الحزم حزماً وحسماً لكل من يتربص بالأمن القومي العربي.

وأضاف أننا وإذ نشعر بالأسى لفقد هؤلاء الشباب المضحين بأرواحهم من أجل الوطن والشرعية فإننا نرفع رؤوسنا فخراً وعزة بين الأمم ونحن ندافع عن مصير الأمة العربية، مؤكداً أن النصر سيكون حليفنا في خوض غمار هذه المعركة القومية.

وتلقى العاهل برقية تعزية ومواساة من رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة وذلك باستشهاد خمسة من أبناء مملكة البحرين من جنودنا البواسل أثناء تأديتهم واجبهم الوطني المقدس خلال المشاركة مع قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وجاء في البرقية: «ببالغ الأسى والحزن نرفع إلى مقام جلالتكم السامي أصدق التعازي والمواساة باسمي وباسم جميع منتسبي الحرس الوطني لاستشهاد خمسة عسكريين من رجال قوة دفاع البحرين البواسل أثناء تأديتهم واجبهم الوطني المقدس خلال المشاركة مع قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق في عملية «إعادة الأمل» بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء الأبرار بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم جلالتكم وأسر الشهداء الصبر والسلوان، وان يحفظ جنود قوة الدفاع الأبطال وأشقاءهم من قوات التحالف العربي من كل مكروه للدفاع عن امن وسلامة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكامل المنظومة العربية وان يتحقق النصر وإعادة الأمل والاستقرار لربوع اليمن الشقيق بعون الله تعالى وتوفيقه، إنه سميع مجيب الدعاء».

وبعث وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، إلى القيادة السياسية برقية تعزية ومواساة باستشهاد خمسة من أبناء مملكة البحرين من جنودنا البواسل أثناء تأديتهم واجبهم الوطني المقدس خلال المشاركة مع قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وجاء في البرقية: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أتقدم إلى مقام سموكم الكريم باسمي ونيابة عن منتسبي وزارة الداخلية بأصدق مشاعر العزاء والمواساة باستشهاد خمسة عسكريين من رجال قوة دفاع البحرين البواسل أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة. سائلاً الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم سموكم وذوي الشهداء الصبر والسلوان».

وتلقى عاهل البلاد برقية تعزية ومواساة من وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة، باستشهاد خمسة من أبناء مملكة البحرين من جنودنا البواسل أثناء تأديتهم واجبهم الوطني المقدس خلال المشاركة مع قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، هذا نصها: سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ملك مملكة البحرين المفدى، القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، أرفع إلى مقام جلالتكم السامي خالص التعازي والمواساة باستشهاد خمسة من أبناء مملكة البحرين المخلصين أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل والسهم الذهبي للدفاع عن المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعم الشرعية في اليمن، وإعادة الأمن والاستقرار إلى كافة أرجائه، والدفاع عن أمن وسلامة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمة العربية. وإن هؤلاء الجنود البواسل قدموا مثالاً للتضحية والفداء و رمزاً للثبات على الحق والدفاع عنه وقدوة للأجيال القادمة في البذل والعطاء والعمل لأجل الصالح الوطني ونصرة القضايا العربية وإرساء الأمن والاستقرار والحفاظ على منجزات ومكتسبات دولنا وشعوبنا وتجسيد صورة مضيئة ونموذجاً راقياً في التضامن والتكاتف العربي. سائلاً الله تعالى أن يتغمد هؤلاء الشهداء الأبرار بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته مع الصديقين وأن يلهم جلالتكم حفظكم الله وذوي الشهداء الصبر والسلوان.

وتقدم رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، أمس السبت (5 سبتمبر/ أيلول 2015)، الى عاهل البلاد بخالص العزاء والمواساة باستشهاد خمسة عسكريين من رجال قوة دفاع البحرين البواسل أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطني المقدس خلال المشاركة مع قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

واكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ان دماء جنودنا الزكية التي سالت أثناء تأديتهم واجبهم الوطني ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عملية إعادة الأمل باليمن ستظل فخراً لكل بحريني، ورمزا للتضحية والولاء والانتماء ومصدر فخر وعزة لكل ابناء البحرين المخلصين في نصرة المظلوم واعادة الشرعية الى ارض اليمن، مشيرا الى أن جنود قوة دفاع البحرين البواسل لن تقف أمامهم أية تحديات أو عقبات تمنعهم من مواصلة الجهد تلو الآخر لاستعادة الشرعية في اليمن الشقيق، وأنهم سيبذلون ما يستطيعون من أجل استكمال المهمة التي نذروا أنفسهم في سبيلها خدمة لقضايا أمتهم ونداء الواجب الذي أقسموا على أدائه مهما واجهوا من ظروف.

واعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن خالص عزائه لاسر شهداء جنود البحرين البواسل الذين استشهدوا أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس مؤكدا سموه أن هذه الدماء الطاهرة الزكية سترسم طريق النصر والانتصار.

العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً