العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

نواب لـ(بنا): الأمر الملكي بتخصيص يوم وطني لشهداء الوطن درس في حب الوطن

أعرب عدد من النواب عن عظيم امتنانهم لما أولاه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، من رعاية لجنوده حماة الوطن بإصدار جلالته أمرا بتخصيص يوم وطني للاحتفاء بذكرى شهداء الواجب الوطني المقدس، مؤكدين أنها ستعطي دروسا للأجيال القادمة في حب الوطن والولاء لقيادته الحكيمة والتضحية من أجله، وأنها ستبقى في قلوب البحرينيين ذكرى لمن بذلوا أرواحهم فداءً للوطن وللأمة العربية.

وقال عضو مجلس النواب النائب جمال بوحسن، ان الأمر الصادر من عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتخصيص يوم وطني للاحتفاء فيه بذكرى شهداء الوطن، بمثابة عرفان وتقدير للشهداء الأبرار الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة في سبيل أداء واجبهم الوطني.

وعبّر النائب بوحسن، عن خالص شكره وتقديره إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، مشيرا الى أن القرار الملكي يعكس الإيمان التام بدور رجال البحرين الشرفاء في هذه الأوقات التي تتطلب الوقوف الحازم للدفاع عن الحق ونصرة قضايا الأمة.

وقال بوحسن "إن شهداء الواجب بذلوا أرواحهم من أجل الدفاع عن الوطن وعزته، لذا هم يستحقون مثل هذا التكريم التي ستظل خالدة في وجدان المملكة نستذكرها عاما بعد عام بكل عزه وفخر".

وأضاف " القرار السامي، رسالة الى شهدائنا الابرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاًعن شرف الأمتين العربية والإسلامية، ان البحرين لن تنساكم وستبقون في قلوبنا وعقولنا، وسنحكي لاحفادنا عن بطولاتكم وتضحايتكم".

من جانبه أشاد النائب حمد سالم الدوسري بتخصيص عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يوم وطني للاحتفاء بذكرى شهداء الوطن تقديرا ووفاء لما قدموه من تضحيات حتى بذلوا ارواحهم الطاهرة في سبيل اداء واجبهم الوطني.

وقال النائب الدوسري ان تخصيص اليوم الوطني للاحتفاء بتضحيات الشهداء جاءت تأكيدا من القيادة الرشيدة وعرفانا لتضحياتهم لتبقى تضحياتهم خالدة على مر الاجيال.

وبين النائب ان دماء الشهداء الطاهرة ستكون مخلده في قلوب البحرينيين وان قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس خلال مشاركتهم مع قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة هي برهان على تضحياتهم وحملهم مسئولية المحافظة على امن واستقرار المنطقة.

واشار الى ان شعب البحرين سيبقى متماسكا وماضيا خلف قيادته الرشيدة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وسيبقى البحرينيون يحيون هذا اليوم الوطني عرفانا لشهدائنا البواسل ويوما وطنيا جامعا ترسخ فيه كافة معاني الحب والتكاتف بين المجتمع الواحد.

كما توجه النائب إبراهيم الحمادي إلى مقام عاهل البلاد حضرة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بعظيم الشكر والتقدير على اهتمامه وتقديره لشهداء الواجب الوطني المقدس وإلى أسرهم بتخصيص يوم وطني للاحتفاء بذكرى شهداء الوطن وذلك تقديرا من جلالته وعرفانا لما قدموه من تضحيات أثبتوها على أرض المعركة وبطولات سطروها بالتضحية بأرواحهم الطاهرة في سبيل أداء واجبهم الديني والوطني، فيما دعا الله تعالى أن يرحم الشهداء وأن يشفي جراح الأمة في هذا المصاب الجلل.

وأكد النائب الحمادي أن اللفتة الإنسانية لجلالة الملك المفدى قد ضمدت جراح المواطنين جميعا وأسر الشهداء الذين ستظل أسماؤهم محفورة في ذاكرة البحرين، وهو عرفان سنوي سنتذكر فيه تضحياتهم بأرواحهم فداء للوطن والأمة العربية والإسلامية، وسيكون حافزا لكل أبناء البحرين أن يبذلوا الغالي والنفيس دفاعا عن أمتهم.

وتقدم النائب محمد الأحمد بعظيم الشكر والامتنان إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، لما أولاه جلالته من رعاية وحرص على جعل أسماء هؤلاء الشهداء ذكرى سنوية نحتفي بها ونتذكر من خلالها تضحياتهم الغالية ولتكون مثلا يحتذى به من قبل الأجيال القادمة، وليعلموا أن آباءهم قد حفظوا العهد والولاء لقيادتهم الرشيدة وبذلوا في سبيل ذلك أرواحهم، وكانوا نبراسا للأجيال القادمة من بعدهم لكي يعرفوا معنى الشجاعة والإقدام والتضحية.

وقال النائب الأحمد أن يوم الشهيد سيكون مصدر فخر واعتزاز لكل بحريني وطني يحب وطنه ويريد أن يفتديه بأغلى ما يملكه، وسيعزز في قلوب الشباب والأبناء حب أرضهم ويعرفهم أهمية الحفاظ على تراب الوطن من أي عدوان وأن الأرواح لم تكن غالية في سبيل تحقيق ذلك، لأنهم يعلمون عن يقين أن مثواهم الجنة بإذنه تعالى. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً