العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

تصفيات كأس اوروبا 2016: تشيكيا إلى النهائيات وهولندا تفقد فرصة التأهل المباشر

حجز منتخب تشيكيا لكرة القدم بطاقته الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا بفوزه على مضيفه اللاتفي 2-1 في ريغا اليوم الأحد (6 سبتمبر / أيلول 2015) في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الاولى التي فقدت فيها هولندا فرصة التأهل المباشر بعد خسارتها امام مضيفتها تركيا صفر-3.

في المباراة الاولى، سجل دافيد ليمبرسكي (13) وفلاديمير داريدا (25) لتشيكيا، وارثور دزوزينس (73) للاتفيا.

ورفعت تشيكيا رصيدها الى 19 نقطة في صدارة المجموعة مؤقتا، بانتظار مباراة ايسلندا المتصدرة السابقة (18 نقطة) مع ضيفتها كازاخستان اليوم ايضا، وضمنت بالتالي تأهلها بغض النظر عن نتائج الجولتين الاخيرتين.

وفي المباراة الثانية، وجه منتخب تركيا ضربة قد تكون قاضية الى ضيفه الهولندي بطل 1988 حين تغلب عليه بسهولة تامة 3-صفر في قونية.

وسجلت تركيا اهدافها عبر اغوزهان اوزياكوب (8) واردا توران (26) وبوركا يلماظ (86).

وفقدت هولندا فرصة التأهل المباشر الى النهائيات كصاحبة احد المركزين الاولين، كما انها في موقف صعب لانهاء التصفيات في المركز الثالث المؤهل الى الملحق الذي بات اقرب الى تركيا، اذ تجمد رصيدها عند 10 نقاط وتراجعت الى المركز الرابع، في حين ارتقت تركيا الى الثالث برصيد 12 نقطة.

ويتأهل الاول والثاني من المجموعات التسع الى النهائيات، فضلا عن افضل منتخب يحتل المركز الثالث فيها، وتخوض المنتخبات الثمانية الاخرى التي تحتل ثالثة الملحق.

وكانت هولندا سقطت في عقر دارها الخميس الماضي امام ايسلندا صفر-1.

غاب عن المنتخب الهولندي نجمه اريين روبن لاصابته في عضلات لفخذ امام ايسلندا، حيث سيبتعد اربعة اسابيع، كما غاب المدافع برونو مارتينز اندي الذي طرد في الشوط الاول من المباراة السابقة.

ويواصل ثالث مونديال البرازيل الصيف الماضي سلسلة نتائجه السيئة في الاونة الاخيرة، حيث كان سقط على ارضه مرتين امام تشيكيا 1-2 وايسلندا صفر-2 ايضا ما ادى الى استقالة المدرب غوس هيدينك من منصبه واسناد المهمة الى داني بليند، لكن الاخير لم يكن افضل حالا وفشل في اعادة الروح الى الفريق في المباراتين الاخيرتين.

ووقع بليند عقدا حتى الاول من آب/اغسطس 2018، اي الى ما بعد كأس العالم في روسيا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً