العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

بريطانيا تتجه لقصف "داعش" داخل سوريا

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

رجحت تقارير إجراء تصويت داخل مجلس العموم البريطاني الشهر المقبل يعطي الضوء الأخضر لحكومة ديفيد كاميرون في إشراك المقاتلات البريطانية في توجيه ضربات ضد مواقع "داعش" داخل سوريا، وفق ما نقلت قناة روسيا اليوم.

وتحدثت صحيفة "صنداي تايمز" عن نية رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إجراء تصويت في البرلمان في مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول لتمهيد الطريق أمام توجيه ضربات جوية لتنظيم "داعش" في سوريا.

ونقلت عن مسؤولين، عزم كاميرون لشن هجوم عسكري ومخابراتي ضد مهربي البشر.

من جانبه، أكد وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن أن الصراع في سوريا لا بد لبريطانيا وأوروبا إيجاد طريقة لمعالجته، بالإضافة إلى منح اللجوء للفارين بشكل حقيقي من الاضطهاد.

ونقلت وكالة رويترز تصريحه بأن الصراع في سوريا يجب أن يشمل خطة شاملة لمواجهة إرهابيي "داعش" الذين اعتبرهم أصل المشكلة، ويقول إنه تحد ضخم بالطبع، لكن لا يمكن ترك تلك الأزمة تستفحل، علينا أن ننخرط لمواجهة ذلك.

بريطانيا ليست وحدها في تخطيطها للتحرك عسكريا ضد "داعش"، إذ نقلت صحيفة "لوموند" الفرنسية عن مصدر رفيع أن باريس تدرس أيضا توجيه ضربات جوية ضد التنظيم في العراق وسوريا، لتنضم بالتالي إلى التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وقالت الصحيفة الفرنسية على موقعها الرسمي السبت الماضي ( 5 سبتمبر/ أيلول2015) إن أسبابا عدة يمكن أن تؤدي إلى تغيير السياسة الفرنسية، ومنها أزمة تدفق اللاجئين على أوروبا، خاصة وأن الكثير منهم فر من جراء الصراع والحرب في سوريا، مضيفة أنه من الأسباب الأخرى هو التباطؤ في مكافحة تنظيم "داعش".

وأشارت صحيفة "لوموند" إلى أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد ناقش الأمر مع الفريق الدفاعي في اجتماع الجمعة الماضي ( 4 سبتمبر/ أيلول2015)

إلى ذلك رفض مسؤولون حكوميون فرنسيون التعليق على التقرير، مكتفين بالقول إن الرئيس فرانسوا هولاند سيعبر عن وجهة نظره إزاء الأمر في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين (7 أيلول / سبتمبر2015).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً