العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

الجيش التركي يقصف أهدافاً لحزب العمال الكردستاني بعد هجوم عنيف

ذكر الجيش التركي اليوم الإثنين (7 سبتمبر / أيلول 2015) أن طائراته الحربية قصفت أهدافا لحزب العمال الكردستاني الليلة الماضية بعد أن شن المتمردون هجوما عنيفا قال مصدر أمني لرويترز إنه أسفر عن مقتل 16 جنديا تركيا.

وقال حزب العمال الكردستاني إنه قتل 15 جنديا في هجوم أمس الأحد على قافلة عسكرية بمنطقة داجليجا بإقليم هكاري قرب الحدود مع العراق في هجوم يعتبر الأدمى منذ انهيار وقف إطلاق النار بين الجانبين في يوليو تموز.

وقال الجيش دون أن يحدد عدد القتلى "لحقت أضرار جسيمة بعربتين مدرعتين تابعتين لنا بعد تفجير المواد الناسفة بدائية الصنع على الطريق. ونتيجة للتفجير سقط شهداء ومصابون من رفاقنا المسلحين الأبطال."

وأضاف أن طائرتين من طراز اف-16 وطائرتين من طراز اف-14 قصفت 13 هدفا لحزب العمال الكردستاني وأن العمليات العسكرية مستمرة "دون هوادة" رغم سوء الأحوال الجوية.

ويمثل الاشتباك ذروة موجة من الهجمات المميتة منذ يوليو تموز التي قال مسؤولون إنها أودت بالفعل بحياة 70 جنديا على الأقل من أفراد الأجهزة الأمنية ومئات من مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

ويخوض الحزب تمردا منذ ثلاثة عقود ضد الحكومة مطالبا بمنح الأكراد المزيد من الحكم الذاتي. وأدرجت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الحزب على قائمة المنظمات الارهابية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً