العدد 4748 - الأحد 06 سبتمبر 2015م الموافق 22 ذي القعدة 1436هـ

مصر تعلن بدء عملية شاملة لمكافحة الإرهاب ومقتل 29 إرهابياً

أعلنت مصر في وقت متأخر الاثنين (7 سبتمبر/ أيلول 2015) بدء عملية شاملة للقضاء على "العناصر الإرهابية" في مناطق بشمال سيناء أسفرت عن مقتل 29 "إرهابيا" حتى الآن.

وقال بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة نقله التلفزيون الرسمي "بدء العملية العسكرية الشاملة (حق الشهيد) للقضاء على العناصر الإرهابية بمناطق شمال سيناء... النتائج الأولية للحملة أسفرت عن قتل 29 عنصراً إرهابياً وتدمير المناطق التي تتمركز بها بالإضافة إلى عدد من العربات والأدوات التي تستخدمها تلك العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية".

وأضاف البيان "خلال مداهمة إحدى البؤر الإرهابية انفجرت عبوة ناسفة في إحدى مركبات القوات المسلحة مما أسفر عن استشهاد ضابط وجندي وإصابة أربعة آخرين".

وكانت مصادر أمنية قالت في وقت سابق الإثنين إن ضابطاً ومجنداً قتلا وأصيب ستة مجندين في انفجار استهدف مدرعة للجيش في محافظة شمال سيناء. وقال مصدر إن الانفجار وقع جنوبي مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.

وأضاف أن المرجح أن يكون متشددون يسمون أنفسهم "ولاية سيناء" وينشطون في المحافظة المتاخمة أيضاً لإسرائيل وراء الانفجار موضحاً أن المجندين المصابين نقلوا إلى المستشفى العسكري في مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.

وفي السابق سمت ولاية سيناء نفسها جماعة (أنصار بيت المقدس) ثم غيرت الاسم وأعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني مبايعة لتنظيم "داعش" الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسورية منذ الصيف الماضي.

وقتل المئات من أفراد الجيش والشرطة في هجمات المتشددين خلال العامين الماضيين ويقول الجيش إنه قتل مئات في حملة على الجماعة تشارك فيها الشرطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً