العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ

«GFH»: الانسحاب من بورصة الكويت لن يؤثر على المساهمين

قالت مجموعة جي إف إتش المالية (GFH)، المدرجة في بورصات البحرين والكويت ودبي، إن قرار مجلس الإدارة بالانسحاب من بورصة الكويت لن يكون له أي تأثير سلبي على المساهمين، في الكويت أو الأسواق الأخرى. وأشار بيان للمجموعة أنه بعد الحصول على موافقة الجهات المعنية بدولة الكويت على قرار الانسحاب، فإنه سيكون بمقدور المساهمين تحويل أسهمهم إلى الأسواق الأخرى.

وقال البيان إنه سوف يكون بمقدور المساهمين الحاليين والجد مواصلة تداول أسهم المجموعة من خلال كافة الأسواق بالشكل المعتاد.

وأعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، الأحد، أن مجلس الإدارة قد قرر الانسحاب من بورصة الكويت للأوراق المالية، وذلك بموجب التفويض الممنوح لمجلس الإدارة من مساهمي المجموعة، في اجتماع الجمعية العامة غير العادية الذي عقد بتاريخ 12 أبريل 2015.

وقالت المجموعة إن قرار الانسحاب قد جاء لعدة أسباب أهمها التركيز على سوق دبي كسوق ثانوي رئيسي للمجموعة، حيث إن الأسهم الصادرة والمتداولة تفوق 85 في المئة.

تم تغيير الاسم التجاري للمجموعة من بيت التمويل الخليجي ش.م.ب إلى مجموعة جي إف إتش المالية ش.م.ب، اعتباراً من 30-7-2015، بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية التي عقدت بتاريخ 12-4-2015.

وتعمل مجموعة جي إف إتش المالية في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع الأسهم الخاصة، وإدارة الأصول. وتم تخفيض رأس المال المدفوع لجي إف إتش في أبريل بنسبة 60 في المئة لأسهم المصرف، بواقع 6 أسهم، لكل 10 أسهم تقريباً، من 1.495 مليار دولار أميركي، إلى 598 مليون دولار، موزعة على 2.256 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.265 دولار.

العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:12 ص

      هنود احنه

      يعني بعد شطب مليار من قيمة الاسهم تبون تقنعوما ان خروجكم كان ااتركيز على سوق دبي الثانوية
      المفروض والواقع .. المفروض ان الشركة تعمل في السوق ونتائجها المالية هي التي تحدد ارتفاع التسهم وهبوطها .. سواء النتائج الفصلية او التأثر السريع لعمليات الشركة اضافة للمخاطر التي تتعرض لها الشركة .
      الواقع .. اسواق الخليج فيما عدى الكويت لا تقوم بهذا التقييم

اقرأ ايضاً