العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ

قنصلية البحرين بجدة تدعو الحجاج البحرينيين للالتزام بالتطعيمات والتصاريح... وتحذر من نقل المخالفين

المنامة - وزارة الخارجية 

07 سبتمبر 2015

دعت القنصلية العامة لمملكة البحرين في جدة أمس الإثنين (7 سبتمبر/ أيلول 2015) حجاج بيت الله الحرام القادمين من مملكة البحرين إلى ضرورة استيفاء التعليمات الخاصة بموسم الحج للعام الجاري والمتضمنة بدايةً أخذ التطعيمات الوقائية اللازمة ضد الأمراض الوبائية، وذلك قبل القدوم إلى الحج.

كما نوهت إلى أخذ كل التصاريح المستوجبة لإمكانية التنقل بالمركبات عن طريق البر داخل المملكة العربية السعودية. موجهة إلى أهمية الحصول على تصريح رسمي للحج، محذرة من نقل أو إيواء المخالفين وهو ما سيعرضهم للمساءلة القانونية.

وحثت القنصلية العامة حجاج البحرين على الالتزام بالتعليمات والنصائح والإرشادات كافة مع ضرورة التوجه إلى الأراضي المقدسة من خلال حملات الحج البحرينية المعتمدة، إضافة إلى أهمية حصولهم على التصاريح الخاصة بالحج والصادرة عن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية والمعتمدة، وعبر حملات الحج البحرينية المعتمدة، علماً بأنه لن يسمح لغير الملتحقين بالحملات البحرينية المعتمدة دخول المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج.

ودعت القنصلية العامة إلى ضرورة الالتزام بقوانين الحجاج والمتعلقة بمواعيد الوصول المحددة من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، مؤكدة القنصلية ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تطبقها المملكة العربية السعودية لتنظيم حركة المركبات في مناطق الحج، إذ تمنع جميع أنواع المركبات غير المسجلة في المملكة والتي تقل سعتها أو حمولتها عن 25 راكباً ويقودها من يرتدي ملابس الإحرام من الدخول إلى مكة المكرمة.

ونوهت إلى أنه سيتم حجز السيارات الصغيرة في المواقف المعدة لها على مداخل مكة المكرمة وسينقل جميع ركابها من تلك المواقف إلى مكة المكرمة بواسطة حافلات النقل العام، أو سيطلب منها العودة من حيث أتت.

وبينت القنصلية أن السلطات السعودية تمنع، وتحت أي ظرف، جميع أنواع المركبات الصغيرة من الدخول إلى المشاعر المقدسة وذلك خلال موسم الحج، ومنع جميع أنواع المركبات المخصصة لأغراض الخدمات ونقل الموظفين والمشرفين والعمال من الدخول إلى المشاعر المقدسة ما لم يتم الحصول على تصريح من الجهة المشرفة على الخدمة التي تستخدم المركبة فيها ووفق الضوابط المحددة لذلك.

وناشدت القنصلية الحجاج القادمين من مملكة البحرين الراغبين في أداء مناسك الحج عن طريق البر أخذ الحيطة والحذر أثناء الطريق والتأكد من سلامة الإطارات والمركبة حرصاً على سلامتهم.

ودعت حجاج مملكة البحرين كافة، في حال طلب المساعدة من القنصلية العامة، إلى عدم التردد في الاتصال على رقم الهاتف الموضحـ كما تنصح الحجاج بمتابعة «إرشادات السفر الحج» والتي تصدر من حساب القنصلية العامة على الموقع الاجتماعي (التويتر): هاتف القنصلية: +9661 2 6076 770، فاكس القنصلية: +9661 2 6079 565، عنوان القنصلية العامة على حساب التويتر @BahrainConKSA

العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً