العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ

«لجنة المنشطات» تثقِّف لاعبي نادي الخليج السعودي

اللاعبون يستمعون إلى المسعد خلال المحاضرة
اللاعبون يستمعون إلى المسعد خلال المحاضرة

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، محاضرة للفريق الأول لكرة القدم في نادي الخليج، وذلك في المركز الإعلامي لنادي الخليج ضمن البرنامج الوطني لتوعية أندية دوري جميل للمحترفين.

وشهدت المحاضرة، التي ألقاها أمين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد، واستمرت أكثر من ساعة ونصف الساعة، شرحاً وافياً عن مخاطر المنشطات على صحة اللاعبين، وكذلك إيضاح آخر المستجدات التي طرأت مؤخراً على قائمة المواد المحظورة رياضياً لعام 2015م، بالإضافة إلى شرح آلية اختيار اللاعبين للكشف عن المنشطات بعد المباريات الرسمية.

وفتح المسعد بعد نهاية المحاضرة المجال للاعبين لطرح أسئلتهم واستفساراتهم.

من جهته، عبّر رئيس نادي الخليج فوزي الباشا، عن شكره وتقديره للجنة المنشطات نظير تعاونها مع الأندية من أجل نشر ثقافة مكافحة المنشطات لما لها من آثار على مستقبل الرياضيين. مؤكداً أن لمثل هذه المحاضرات أثراً في إيضاح مخاطر المنشطات على صحة اللاعبين، وكذلك مستقبلهم الرياضي إلى جانب الاطلاع على قائمة المواد المحظورة.

وعلى الصعيد الميداني، خضع لاعبو الخليج إلى استشفاء في مسبح النادي، والجاكوزي بعد مباراتهم الودية مع الهلال، فيما واصل المدافع الكاميروني أمينو بوبا، تدريباته الانفرادية لرفع المعدل اللياقي لتعويض فترة ابتعاده عن الفريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً