العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ

وزير الصحة يستعرض مجالات التعاون مع شركة "IMS Health" المختصة بالنظم المعلوماتية الصحية

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والوكلاء المساعدين بالوزارة وفد شركة "IMS Health" الإستشارية المختصة بالنظم المعلوماتية الصحية.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الصحة بالحضور، وأكد بأن الوزارة تسعى إلى الإستفادة من أحدث الأنظمة المعلوماتية الحديثة في مجال الرعاية الصحية والتي تساهم في تعزيز مستوى الكفاءة والجودة بالخدمات المقدمة وتفعيل أساليب العمل وتحليل البيانات بالمراكز والمسشفيات التابعة للوزارة.

وخلال الإجتماع قدم وفد شركة "IMS Health" من جهته شرحاً تفصيلياً حول مجمل الخدمات الإستشارية والمعلوماتية المساندة والبرامج المتطورة التي تقدمها الشركة وخبرتها العملية في هذا المجال، كما تم إستعراض مجالات التعاون المشترك التي يمكن إستثمارها والإستفادة منها على هذا الصعيد بوزارة الصحة، من بينها مجال إدارة الأداء وأنظمة الأدلة الإسترشادية وإحتساب التكلفة الصحية وإدارة المعلومات الصحية والوصفة الإلكترونية وتوثيق تجارب المرضى والخدمات الصحية المبنية على البراهين.

وفي ختام اللقاء، تقدم وزير الصحة ووكيل الوزارة عائشة بوعنق بجزيل الشكر والامتنان إلى وفد شركة "IMS Health" ، مشيرين إلى أن الوزارة ستقوم بدراسة كافة الجوانب الخاصة بهذا التعاون خلال المراحل المقبلة من خلال التعرف على البرامج الصحية والمعلوماتية المتطورة التي يمكن الاستفادة منها في مملكة البحرين. كما تم التطرق كذلك إلى أن وزارة الصحة بصدد بحث ودراسة ما تم إستعراضه من جانب وفد الشركة لطرحه في المجال الصحي.

حضر اللقاء من وزارة الصحة كل من الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة والوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع والوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات فاطمة عبد الواحد والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي والمستشار القانوني أسامة الأمير ومديرة مكتب الوزير ردينة بوهندي و إستشاري الأمراض العصبية بمجمع السلمانية الطبي عيسى الشروقي والمدير العام بشركة "IMS Health" أميت سادانا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً