العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ

في إطار زيارة العاهل لفرنسا .. التوقيع على اتفاق اطاري وثلاث مذكرات تفاهم بين البحرين وفرنسا

في اطار الزيارة التي يقوم بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة الى الجمهورية الفرنسية الصديقة فقد تم اليوم الثلثاء (8 سبتمبر / أيلول 2015) في العاصمة باريس التوقيع على اتفاق اطاري وثلاث مذكرات تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية الفرنسية .

فقد تم التوقيع على الاتفاق الإطاري المتضمن اتفاق اطاري للتعاون الدولي بين حكومة مملكة البحرين ممثلة بوزارة الداخلية ونظام المساعدة العامة – مستشفيات باريس / وحدة الحوادث المتنقلة بباريس SAMU حيث وقعها من الجانب البحريني وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفة ومن الجانب الفرنسي المدير العام لوحدة الحوادث المنتقلة مارتن هيرشي.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة اكسبرتيز الفرنسية وحكومة مملكة البحرين لتقديم الدعم الفني والمساندة اللازمة لتنفيذ مبادرة تخطيط المدن البحرينية – الفرنسية ، فقد وقعها من الجانب البحريني وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفة وعن الشركة المدير العام لشركة اكسبرتيز سباستيان مونروند دوبان  .

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة شئون الاعلام بمملكة البحرين والمعهد الوطني للمرئي والمسموع (INA) بجمهورية فرنسا حيث وقعها من الجانب البحريني وزير شئون الاعلام عيسى بن عبدالرحمن الحمادي ومن الجانب الفرنسي رئيس المعهد لوران فالي.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة شؤون الاعلام بمملكة البحرين ومركز التدريب المهني للصحافة (CFPJ) بجمهورية فرنسا وقد وقعها وزير شئون الاعلام عيسى بن عبدالرحمن الحمادي بينما وقعها من الجانب الفرنسي مدير المركز ماري دوكا ستيل. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً