العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ

وزير "الإعلام": اجتماع جلالة الملك و الرئيس الفرنسي أكد على السعي المتواصل لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

أكد وزير شئون الإعلام عيسى بن عبد الرحمن الحمادي إن الاجتماع الذي عقد بين عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة و رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة الرئيس فرنسوا هولاند كان اجتماعاً مثمراً، حيث تم التأكيد خلاله على السعي المتواصل لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتم أيضا بحث أوجه التعاون في عدد من المشاريع الكبرى في مملكة البحرين وكيف من الممكن أن تسهم الخبرات الفرنسية في المملكة في انجاز هذه المشاريع للدفع قدماً بعملية التنمية والتطوير في البحرين .

وقد أشار الوزير أنه خلال الاجتماع أكد الجانب الفرنسي على دعم الجهود التي تقوم بها مملكة البحرين في مكافحة ومواجهه الإرهاب والعمليات الإرهابية ، وكذلك جهودها في مواجهه التدخلات المختلفة في الشأن الداخلي لمملكة البحرين .

كما بحث الجانبان عددا ً من القضايا الاقليمية الاخرى التي تتعلق بمنطقة الشرق الأوسط ، ومن بينها الملف السوري ، حيث تم التأكيد في هذا الجانب على أهمية أن يكون هناك حل فوري وتحرك دولي لرفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق وفق القرارات الدولية في هذا الشأن.

وقد تم التطرق أيضاً خلال الاجتماع إلى الاتفاق النووي الذي تم التوقيع عليه بين إيران ودول مجموعة خمسة زائد واحد ، وتم التأكيد في هذا الشأن على ضرورة أن يكون هذا الاتفاق ملزم ، وأن يسفر أيضاً عن وقف التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية لدول المنطقة .

من جانب آخر أكد وزير شئون الإعلام أن الجانب الفرنسي أشاد بما تتميز به مملكة البحرين من تنوع ثقافي وبروح التعايش في المجتمع البحريني بين مختلف الطوائف والديانات، وهو ما عهدته البحرين منذ سنوات طويلة وسيستمر بإذن الله وفق قيم ونهج اختطتها القيادة الحكيمة في مملكة البحرين وإرادة الشعب البحريني.

هذا وتقدم الرئيس فرنسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة بخالص العزاء والمواساة إلى مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً ، وإلى أسر الشهداء الذين استشهدوا أثناء تأديتهم واجبهم الوطني المقدس خلال المشاركة مع قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً