العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

"الأشغال": مشروع "مواقف السلمانية" سيتسع لـ600 موقف وجارٍ إعداد التصاميم الهندسية

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن الوزارة حالياً في مرحلة تعيين الاستشاري لكل من مشروع مواقف السيارات بمجمع السلمانية الطبي ومبنى العيادات الخارجية حيث أن كلا المشروعين هما في مرحلة إعداد التصاميم الهندسية الخاصة بعد أن تم تحديد موقع الأرض المناسبة التي سيقام عليها مشروع المبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات والذي من المقرر أن تبلغ طاقته الاستيعابية إلى نحو 600 موقف سيتم تخصيصها بالكامل للمرضى والأطباء ومرتادي المجمع.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ لوزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي مع وزير الأشغال بديوان الوزارة بالجفير وبحضور عدد من الوكلاء المساعدين والمسئولين بوزارتي الصحة والأشغال وذلك بهدف بحث أهم المشاريع التطويرية الجديدة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الوزارتين.

ورحب وزير الصحة في بداية اللقاء، بالوزير عصام خلف ومسئولي وزارة الأشغال، مشيداً بالمساعي والجهود الحثيثة والتعاون المثمر الذي تبذله وزارة الأشغال في تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية والحيوية الهامة بالمملكة إلى جانب المشاريع المشتركة مع وزارة الصحة والتي يتم العمل على تنفيذها خلال المراحل المقبلة.

وأكد الوزير الشهابي خلال الاجتماع الوزاري على اهتمام الوزارتين البالغ بتنفيذ التوجيهات السامية للقيادة ورؤاها التطويرية تجاه العمل على تنفيذ عدد من المرافق والمشاريع الصحية البارزة والتي ستساهم في التخفيف من الضغط الواقع حالياً بمواقف السيارات بمجمع السلمانية الطبي إلى جانب توفير الاحتياجات الطبية والمتطلبات العلاجية والخدمات المتخصصة لصالح المواطنين والمقيمين بالمملكة.

ومن جهته أكد وزير الأشغال بأن الوزارة حالياً في مرحلة تعيين الاستشاري لكل من مشروع مواقف السيارات بمجمع السلمانية الطبي ومبنى العيادات الخارجية حيث أن كلا المشروعين هما في مرحلة إعداد التصاميم الهندسية الخاصة بعد أن تم تحديد موقع الأرض المناسبة التي سيقام عليها مشروع المبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات والذي من المقرر أن تبلغ طاقته الاستيعابية إلى نحو 600 موقف سيتم تخصيصها بالكامل للمرضى والأطباء ومرتادي المجمع.

وأكد الوزيران على أهمية فتح المجال أمام إشراك القطاع الخاص ومؤسساته الاستثمارية في دعم ومساندة مثل هذه المشاريع الحيوية والعمل على الإسراع في تنفيذها لتوفير احتياجات وزارة الصحة ولخدمة المواطنين بشكل عام في البحرين.

وخلال جدول الاجتماع تم بحث التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الصحة ووزارة الأشغال والتخطيط العمراني في هذا الجانب، كما تم التطرق إلى المراحل التنفيذية لعدد من المشاريع الأخرى الهامة والتي تندرج تحت برنامج عمل الحكومة .

كما تم خلال الاجتماع كذلك استعراض ومناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالمشاريع الصحية الأخرى التي تقوم بها الوزارتين مثل مستشفى الإقامة الطويلة بالمحرق ومركز غسيل الكلى بمنطقة الحنينية بالرفاع وغيرها من المشاريع البارزة.

وفي ختام اللقاء، أعرب وزير الصحة عن بالغ شكره وتقديره لوزير الأشغال، مثمناً تعاونه وتعاون المسئولين الدائم والمتواصل مع وزارة الصحة في سبيل تحقيق الأهداف والخطط التطويرية الطموحة مما يجسد مدى النجاح الذي تحققه تلك الجهود التنسيقية المشتركة لصالح تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية والصحية والدفع بعجلة الإنجاز للأمام نحو تحقيق الأهداف المرجوة بخطوات متسارعة وبكفاءة عالية في الأداء وطبقاً لجدول زمني محدد.

حضر اللقاء من وزارة الصحة كل من الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة ومدير إدارة الهندسة والصيانة عائد الخطيب ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي ورئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع ورئيس السياسات وبحوث الأنظمة الصحية حصة الدرازي ومديرة مكتب وزير الصحة ردينة بوهندي.

كما حضر الاجتماع من وزارة الأشغال والتخطيط العمراني وكيل الوزارة لشئون الأشغال أحمد الخياط والوكيل المساعد للطرق هدى فخرو والوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة منى المطوع ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبد اللطيف ورئيس مجموعة الهندسة المعمارية يسرى عبدالله ومهندس أول آمنة حميدان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:22 م

      ويلاه

      اي وحم الله والديكم سرعو المشروع المفروض من زمان الناس تدوخ اذ رحت السلمانيه تدور بارك

    • زائر 4 | 8:40 ص

      المواقف جدا قليلة

      عجبي من التعليق السخيف في أن المواقف كافية

    • زائر 5 زائر 4 | 10:07 ص

      نتمنى يكون مجان

      أتمنى ان يكون البارك مجان للجميع لا ان يكون بفلوس مثل بارك الطوارئ

    • زائر 2 | 5:46 ص

      للمرضى و الأطباء ؟

      و كأن مستشفى السلمانية لا يعمل فيه سوى الأطباء، فلا وجود للممرضين و فني الأشعة و الصيادلة و الكتاب و غيرهم .. مسخرة

    • زائر 3 زائر 2 | 6:16 ص

      بس أطباء

      الأطباء فقط من يحصلون على مواقف محجوزة أما باقي العاملين فحظك يا نصيب . انا ممرض و إذا ما تلحق ما تحصل موقف

    • زائر 8 زائر 2 | 7:53 ص

      طبيب

      مافي باركات محجوزة للدكاترة.. حتى الاطباء مايحصلون باركات والازمة عالكل والجميع

    • زائر 1 | 4:46 ص

      والبواباات؟؟؟

      المواقف مو قليلة بس زيادة الخير الخيرين بس هالبوابات المسكرة اللي تسبب الازدحام وتأخير الزوار

اقرأ ايضاً