العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

وزيرة "التنمية" تترأس وفد البحرين في الاجتماع الثاني للجنة وزراء الشؤون الاجتماعية لدول الخليج

ترأست وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع الثاني للجنة وزراء الشؤون الاجتماعية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي انعقد بدولة قطر يوم 7 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال كان أبرزها مقترح مملكة البحرين لتشكيل جهاز تنسيقي للعمل الخيري المشترك بدول مجلس التعاون، حيث نال المقترح استحسان الدول الاعضاء وتقرر إعداد دراسة بشأن آلية تنفيذه.

كما وتم إقرار إعداد استراتيجية العمل الخليجي المشترك في مجال التنمية الاجتماعية، وتم تكليف فريق عمل خاص لإعدادها برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية وعضوية وزيرة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين ووزيرة الشؤون الاجتماعية بدولة الإمارات ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتقرر عقد ورشة عمل لمناقشة استراتيجية العمل الخليجي المشترك في مجال التنمية الاجتماعية بعد الانتهاء من إعدادها لتكون داعمة للعمل الخليجي المشترك في مجال الشؤون الاجتماعية، بحيث يتم دراسة كافة الموضوعات المقدمة من الدول الأعضاء وأولويتها ووضع الآليات التنفيذية من خلال الاستراتيجية وورشة العمل.

كما قرر المجلس دعم رغبة دولة الإمارات للترشح لعضوية لجنة حقوق الانسان بالأمم المتحدة.

واكدت وزيرة التنمية الاجتماعية أن مشاركتها في الاجتماع الثاني للجنة وزراء الشؤون الاجتماعية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يأتي انطلاقا من الأهمية التي توليها مملكة البحرين للعمل الخليجي العربي المشترك والذي تعمل مملكة البحرين على دفع مسيرته وتعزيز التعاون المشترك بين مكوناته وتعميم التجارب الناجحة فيه والارتقاء بالعمل الاجتماعي الخليجي والعربي، مشيرة إلى أن دور البحرين سوف يكون جوهريا في العمل على إعداد استراتيجية دول مجلس التعاون في مجال التنمية الاجتماعية لما لها من خبرة في هذا المجال وتجربة واضحة ومميزة.

وأكدت الوزيرة في الوقت ذاته تقديرها للجنة على الموافقة على مقترح مملكة البحرين الداعي إلى تشكيل جهاز تنسيقي للعمل الخيري المشترك الذي سوف يسهم في توحيد الجهود وتوجيهها بالطريقة المثلى في إطار من التشارك الفعال بين دول مجلس التعاون.

وعلى هامش الاجتماع عقدت وزيرة التنمية الاجتماعية اجتماعا مع وزير الشؤون الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ماجد القصبي حيث أبدى خلال اللقاء اعجابه بتجربة مملكة البحرين في مجال منظمات المجتمع المدني وأندية رعاية الوالدين وأيضا مجال تمويل المشروعات المتناهية الصغر مشيداً بالدور المميز لبنك الاسرة في دعم هذه المشروعات.

كما تم خلال اللقاء التباحث حول عدة موضوعات تتعلق بالشأن الاجتماعي بدول مجلس التعاون وبحث أبرز تحديات التي تواجه العمل الاجتماعي والتنموي بدول المجلس.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً