العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

وزير "الداخلية" يؤكد على تفعيل الدور الإشرافي للمحافظين من خلال التواصل مع الوزارات

عقد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بمكتبه بديوان الوزارة ظهر اليوم الأربعاء (9 سبتمبر/ أيلول 2015)، اجتماعا مع محافظي المحافظات الأربع، وذلك بحضور المنسق العام للمحافظات.

وقد تضمن الاجتماع ، بحث مراجعة قانون المحافظات بما يتوافق مع دورها والمسئوليات المنوطة بها في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، كما تم استعراض عدد من القضايا المتعلقة بشئون المحافظات والعمل على ترسيخ التواصل والتعاون مع الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات ، حيث أكد الوزير، أهمية تفعيل الدور الإشرافي للمحافظين من خلال التواصل مع الوزارات بشأن المشاريع الخدمية ، منوها إلى أن قانون المحافظات أعطى المحافظ هذا الدور الإشرافي، من خلال العمل المستمر على تلمس احتياجات المواطنين وتلبيتها، في إطار التواصل الدائم والبناء وترسيخ العلاقة التكاملية بين الجهات المختلفة ، تفعيلا لمنهجية الشراكة المجتمعية.

وقد طرح المحافظون، عددا من القضايا المتعلقة بآليات تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، والزيارات الميدانية لبعض المناطق في إطار دراسة احتياجاتها ومطالبها الخدمية، كما تم استعراض دور المحافظات وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة في حماية دور العبادة ، ضمن الجهود المبذولة لتقوية الجبهة الداخلية وتشجيع الناس على المشاركة الفاعلة في بناء المستقبل الآمن للوطن.

كما تطرق الاجتماع إلى دور المجالس التنسيقية من ناحية دراسة المشكلات ورفع التقارير والتوصيات المطلوبة بالتنسيق مع مسئولي الوزارات والمؤسسات المعنية ، وبما يسهم في تقديم أفضل الخدمات.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:02 م

      شخانه المجلس البلدي

      إذن نطالب بإلغاء المجالس البلدية وتوفير ميزانيتها لمشاريع اخري وتفعيل دور المحافظة أكثر ولاداعي للمجالس وانتخابات والحالة حالة وناس تصوت وقايمة من الصباح الباكر وزعل بين الاخوان المرشحين وقطيعة

اقرأ ايضاً