العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

الكشف عن مأساة غرق طفلين عراقيين مع إيلان الكردي

والدة الطفلين زينب وحيدر تحمل صورتهما
والدة الطفلين زينب وحيدر تحمل صورتهما

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت مدينة كربلاء العراقية جثتي الطفلة زينب وشقيقها الأصغر حيدر اللذين توفيا في حادث غرق المركب الذي خطف حياتهما وحياة آخرين، بينهم الطفل إيلان الكردي.

ووصل نعشا زينب (12 عاما) وحيدر (8 أعوام) صباحا إلى بغداد، بعد مرور 10 أيام على حادث غرق المركب الذي كان ينقلهما من مدينة بودروم التركية نحو سواحل اليونان، ليشيعا لاحقاً ويدفنا الأربعاء 9 سبتمبر/ أيلول في مدينة كربلاء جنوب غرب بغداد، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم".

وكانت صورة الطفل السوري الغريق إيلان الكردي (ثلاثة اعوام) وهو ممد على رمال شاطئ بودروم بعدما قذفه أمواج البحر المتوسط، أثارت صدمة وتعاطفاً عالميين، ولكن لم يكن معروفاً أن طفلين آخرين عراقيين كانا على نفس المركب لاقا نفس المصير.

وتقول أم الطفلين إنها غادرت مع زوجها وأولادهما الثلاثة (بنتان وولد) العراق جواً نحو اسطنبول، لينتقلوا بعدها إلى مدينة بودروم الساحلية حيث امضوا نحو أسبوعين محاولين الاتفاق قبل العثور على مهرب لنقلهم إلى اليونان، عبر مغامرة بحرية انتهت بمأساة انقلاب المركب وغرق طفليهما.

وتمكن خفر السواحل التركي من انقاذ الزوج وزوجته وطفلتهما الباقية على قيد الحياة، فيما تسلمت العائلة جثتي زينب وحيدر في اليوم التالي، في أحد مستشفيات بودروم.

وكان من بين الناجين المواطن السوري الكردي عبدالله والد الطفل إيلان، والذي كان أكد أن عائلة عراقية من خمسة أشخاص كانت على متن المركب نفسه، وانها فقدت طفلين في حادث غرق المركب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً