العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ

أحد رموز نظام مبارك يترشح للانتخابات البرلمانية

قالت اللجنة العليا للانتخابات في مصر إن رجل الأعمال والسياسي السابق أحمد عز وهو أحد أبرز رموز نظام الرئيس السابق حسني مبارك تقدم أمس الخميس (10 سبتمبر/ أيلول 2015) بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات البرلمانية المقررة في أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال نائب رئيس اللجنة في محافظة المنوفية بدلتا النيل، المستشار وائل عمران لوكالة «رويترز» إن اللجنة قبلت أوراق ترشح أحمد عز عن دائرة السادات التابعة لمحافظة المنوفية عقب تقديمه الأوراق المطلوبة كافة.

وجاء ترشح عز بعد يومين من حكم أصدرته المحكمة الإدارية العليا بتأييد قرار محكمة أدنى باستبعاده من خوض انتخابات مجلس النواب التي كانت مقررة في وقت سابق هذا العام.

وكان مقرر أن تجري الانتخابات البرلمانية على مرحلتين في مارس/ آذار وأبريل/ نيسان الماضيين لكنها تأجلت بعدما قضت المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية مادة في قانون يتعلق بالانتخابات. وأيدت محكمة القضاء الإداري بمحافظة المنوفية شمالي القاهرة في فبراير/ شباط الماضي قرار لجنة الانتخابات بالمحافظة استبعاد عز من القائمة المبدئية للمرشحين في انتخابات مجلس النواب.

وطعن عز على الحكم أمام الإدارية العليا التي أيدت يوم الثلثاء قرار المحكمة الأدنى. وقال عمران يوم الثلثاء إن قرار المحكمة يتعلق بالطلب الذي قدمه عز للترشح خلال فترة تسجيل المرشحين قبل تأجيل الانتخابات.

وأضاف أن القرار لا يمنعه من تقديم أوراق ترشيحه مرة أخرى خلال فترة تسجيل المرشحين الحالية التي بدأت أول سبتمبر الجاري وتستمر حتى يوم 12 من نفس الشهر. وكان عز يواجه مشكلة في حسابه البنكي خلال ترشحه في المرة الأولى.

العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً