العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ

أسبانيا تطيح بألمانيا من مرحلة المجموعات بأمم أوروبا للسلة.. وصربيا تواصل انتصاراتها

تأهل المنتخب الأسباني إلى الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة السلة، بعدما أطاح بنظيره الألماني مبكرا من البطولة، فيما واصلت صربيا انتصاراتها في المسابقة.

وفي مباراة دراماتيكية، أخفق نجم المنتخب الألماني دينيس شرودر في تسجيل رمية حرة قبل نهاية المباراة أمام أسبانيا بـ8ر3 ثوان، ليفشل في منح منتخب بلاده التعادل خلال الوقت الأصلي، ويمنح المنتخب الأسباني فوزا مثيرا 77 / 76 في مباراتهما بالمجموعة الثانية التي أقيمت بالعاصمة الألمانية برلين.

وقاد سيرخيو رودريجيز المنتخب الأسباني لتحقيق انتصاره الثالث في المجموعة، بفضل تسجيله 19 نقطة، بينما سجل زميله باو جاسول 16 نقطة، بالإضافة لقيامه بـ11 متابعة وست تمريرات حاسمة.

وعلق سيرخيو لول لاعب المنتخب الأسباني على فوز بلاده قائلا "لقد كانت مباراة متكافئة للغاية، واتسمت بالقوة الشديدة، كان المنتخب الألماني قريبا من الفوز خاصة وأنه يخوض المباراة على ملعبه وأمام جماهيره الغفيرة، وكانت لديهم دوافع قوية جدا، لاسيما في ظل امتلاكهم للاعبين أكفاء مثل دينيس شرودر وديرك نوفيتسكي".

وأحرز شرودر 26 نقطة لمصلحة المنتخب الألماني خلال المباراة ولكنها لم تكن كافية لمنح بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر لألمانيا بعدما نالت خسارتها الرابعة مقابل فوز وحيد خلال مرحلة المجموعات.

وحافظت صربيا على سجلها خاليا من الهزائم، بعدما حققت انتصارها الخامس على التوالي في البطولة عقب فوزها 101 / 82 على إيطاليا في الجولة الخامسة والأخيرة لمباريات المجموعة الثانية.

وسجل ميلوش تيودوسيتش 26 نقطة بالإضافة إلى ثماني تمريرات حاسمة، فيما أحرز زميله نيمانيا بييليكا 19 نقطة وثماني متابعات، ليقودا المنتخب الصربي، وصيف بطل العالم العام الماضي، لتصدر المجموعة محققا العلامة الكاملة.

وفي المجموعة ذاتها، فازت تركيا على أيسلندا بنتيجة 111 / 102 بعد التمديد.

وصعدت بلجيكا ولاتفيا إلى دور الستة عشر عن المجموعة الرابعة التي تقام فعالياتها بالعاصمة اللاتفية ريجا.

وسجل يانيس ستريلنيكس 21 نقطة ليقود المنتخب اللاتفي للفوز 75 / 64 على إستونيا، لتحقق لاتفيا بذلك فوزها الثالث في المجموعة مقابل خسارتين، فيما ودع المنتخب الإستوني البطولة مبكرا، عقب تلقيه خسارته الرابعة مقابل فوز وحيد.

في المقابل، فازت بلجيكا على أوكرانيا بنتيجة 79 / 71 في المجموعة ذاتها.

وتقمص بيير انتوان جيليه دور البطولة في المباراة بعدما سجل 15 نقطة لمصلحة المنتخب البلجيكي، الذي حقق بذلك انتصاره الثالث في المجموعة مقابل خسارتين.

وودعت أوكرانيا بتلك الخسارة البطولة رسميا، بعدما نالت هزيمتها الرابعة في المسابقة مقابل فوز يتيم.

وتربعت ليتوانيا على صدارة المجموعة بعدما تغلب 85 / 81 على جمهورية التشيك.

وأنهى المنتخب البولندي مبارياته في المجموعة الأولى على أكمل وجه، بعدما تغلب 78 / 65 على فنلندا في مدينة مونبيلييه الفرنسية، ليحقق البولنديون انتصارهم الثالث في البطولة مقابل خسارتين.

وشهدت المباراة تألقا لافتا من آدام فاتشينسكي نجم منتخب بولندا، الذي سجل 17 نقطة.

وتعد هذه هي الخسارة الثالثة التي يتلقاها المنتخب الفنلندي مقابل انتصارين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً