العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ

موسكو تدعو الغرب للتنسيق مع دمشق لضرب "داعش"

 

دعت روسيا اليوم الجمعة (11 سبتمبر/ أيلول 2015) الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة إلى التعاون مع دمشق لتنسيق ضرباته ضد تنظيم "داعش" بشكل أفضل.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحافي "ندعو مرة جديدة أعضاء الائتلاف إلى التعاون مع الحكومة السورية والجيش السوري". وتابع متحدثاً خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع نظيره المونغولي لونديغ بوريفسورين أنه من أجل شن ضرباته يتحتم على الائتلاف "التعاون مع قوات برية، إلا أن القوات البرية الأكثر فاعلية والأقوى في مكافحة تنظيم داعش هي قوات الجيش السوري".

وأكد لافروف أن روسيا تدعو إلى أن تكون مكافحة التنظيم "عملاً جماعياً يتم طبقاً لمعايير القانون الدولي"، داعياً كذلك واشنطن إلى "إعادة تفعيل قنوات" التواصل مع موسكو.

وأكد أن "هذا مهم لتفادي وقوع حوادث غير متعمدة". وأكد وزير الخارجية مجدداً أن روسيا "ستواصل إمداد الحكومة السورية بالتجهيزات الضرورية من أجل أن تتمكن من الدفاع عن نفسها في مواجهة الخطر الإرهابي".

وكان لافروف نفى أمس (الخميس) أي تعزيز للوجود العسكري الروسي في سورية رداً على اتهامات الولايات المتحدة التي أشارت إلى نشر معدات وجنود في الآونة الأخيرة في مدينة اللاذقية الساحلية شمال غرب سورية، معقل الطائفة العلوية التي تتحدر منها عائلة الرئيس السوري بشار الأسد.

لكنه أقر لأول مرة بأن "الطائرات التي أرسلتها روسيا إلى سورية تنقل تجهيزات عسكرية بموجب عقود قائمة (موقعة مع دمشق) ومساعدة إنسانية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً