العدد 4752 - الخميس 10 سبتمبر 2015م الموافق 26 ذي القعدة 1436هـ

الأمطار والرياح تهوي بالأشجار والأعمدة على المركبات في مكة

مكة المكرمة
مكة المكرمة

قالت صحيفة الجزيرة السعودية اليوم الجمعة (11 سبتمبر/ أيلول 2015) إن الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي شهدتها مكة المكرمة اليوم اقتلعت الأشجار والأعمدة وسقوطها على عدد من المركبات.

ومن جهته قال مدير الإعلام والنشر في أمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني "استنفرت أمانة العاصمة المقدسة أعمالها لإزالة مخلفات الأمطار التي هطلت على أنحاء متفرقة من مكة المكرمة، وشملت مختلف أحيائها والقرى المحيطة بها. وقد استنفرت الأمانة فرقها الميدانية خاصة في الأماكن التي شهدت كثافة عالية في هطول الأمطار، حيث تم تشكيل عدد من الفرق والعمال والمعدات ودعمها بعدد من الآليات ووايتات الشفط مختلفة الأحجام وتم توزيعها في الأماكن التي شهدت تجمعات المياه، بالإضافة إلى أكثر من 800 معدة مختلفة الأحجام والأشكال وعدد من فرق العمالة المدربة. كما جهزت الأمانة عدداً من الفرق الفنية لصيانة ونظافة شبكات تصريف السيول والعبّارات والقنوات بمكة المكرمة وتفقد عناصرها وتنظيفها وإزالة الأتربة والصخور التي قد تعلق بها لضمان كفاءتها ، حيث يبلغ إجمالي أطوال شبكات تصريف السيول في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أكثر من 250 كيلومترا تغطي كل أنحاء مكة والمشاعر".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:25 ص

      stsfoonst

      بما أن منطقة الحرم المكي جبلية فلا يمكن أن تهوي بمثل تلك الرافعة العملاقة بفعل تيارات هوائية أو امطار وأما نحن ننجر و نصدق بما يحثو عنه أعداء الاسلام والمسلمين
      فهل هناك مسببات أخرى جرت لسقوطها بالحرم المكي

    • زائر 1 | 5:33 م

      كلشي ملوص

      كلشي تلويص و قديم و دايب يعني اقل هبة هوا يطيح كلشي و في السعودية معروف مايسوون صيانة اللا اذا طاح الفاس في الراس

اقرأ ايضاً