العدد 4753 - الجمعة 11 سبتمبر 2015م الموافق 27 ذي القعدة 1436هـ

إيران والعراق تبحثان مكافحة الارهاب وتعميق العلاقات الثنائية

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني وقوف بلاده الى جانب العراق شعبا وحكومة مهما كانت الظروف.

وقال لاريجاني اليوم السبت (12 سبتمبر / أيلول 2015) في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في طهران إن ايران وبناء على طلب من الحكومة العراقية وقفت مع بغداد ضد الجماعات الارهابية، موضحا أن هناك حوارا مستمرا بين الطرفين، بحسب قناة "العالم"الايرانية.

وحول محور محادثاته مع الجبوري، قال لاريجاني: "اجرينا محادثات جيدة بشأن استتباب الامن المستدام ومكافحة الارهاب في المنطقة وكذلك حول رفع مستوى العلاقات التجارية وتعميق العلاقات السياسية بين البلدين".

وصرح لاريجاني " اننا نتطلع ان تصب نتائج زيارة الجبوري لايران في مصلحة البلدين".

بدوره ،قال رئيس مجلس النواب العراقي ان ايران والعراق يواجهان تحديات مشتركة اقتصادية وامنية، مضيفا: ان البلدين لديهما دور مهم لتحقيق الامن الاقليمي بالتعاون مع الاطراف الاقليمية الاخرى.

وأكد الجبوري ان تفشي الارهاب يتطلب العمل المشترك لمحاربته موضحا: ان العراق يواجه تحديات لايقوى على مواجهتها اذا لم تقف معه دول المنطقة.

وحول نتائج المفاضات النووية بين ايران ومجموعة 1+5 (التي تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا والصين والمانيا)، اعرب الجبوري عن امله في ان تسهم مخرجات المفاوضات النووية في تحقيق الامن والاستقرار بالمنطقة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:07 ص

      بارك الله فيكم ...

      تعاونو و اريحونا من خوارج العصر .. نتمنى من الجمهوريه الاسلاميه عدم الالتفات لنعيق الغربان في مكافحتها للخوارج ، فنحن على شعف لرؤية جثثهم العفنه ملقاة على الارصفه لتنهشها الكلاب الضاله اجلكم الله ... لذالك انتم تجسدون المثل القائل .. قوما تعاونو ما دلوا ..

اقرأ ايضاً