العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

انطلاق مؤتمر "المرأة في القطاع المالي والمصرفي" نوفمبر المقبل بمشاركة المصرفية كوجهار

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مصرف البحرين المركزي والمجلس الأعلى للمرأة عن مشاركة المصرفية البارزة جاندا كوجهار كمتحدثة في مؤتمر "المرأة في القطاع المالي والمصرفي"، الذي سيقام تحت رعاية قرينة عاهل البلاد ورئيس المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 في فندق "فور سيزنز – خليج البحرين".

وتشغل كوجهار منصب الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لبنك "آي سي آي سي" المحدود، أكبر مصرف خاص في الهند. ولكوجهار دور بارز في تشكيل قطاع التجزئة المصرفية في الهند، إلى جانب مساهمتها في العديد من المحافل والمنظمات على الصعيد العالمي. كما تتمتع بخبرة واسعة تزيد عن ثلاثين عاما في القطاع المصرفي، إذ بدأت مسيرتها المهنية في بنك "آي سي آي سي" العام 1984.

وسيستضيف مؤتمر "المرأة في القطاع المالي والمصرفي" كوجهار في مقابلة بعنوان "قيادة التغيير"، حيث ستشارك الحضور بخبرتها الطويلة التي اكتسبتها خلال عملها في القطاع المالي.

يشار إلى أن هذا المؤتمر يأتي تتويجا للحملة المستمرة على مدار العام احتفاءً بيوم المرأة البحرينية، وتعزيزاً لدورها في القطاع المالي والمصرفي. حيث عقد مصرف البحرين المركزي والمجلس الأعلى للمرأة خلال الأشهر الماضية، مجموعة من الفعاليات ومنها حلقات نقاشية وندوات لتسليط الضوء على الموضوعات ذات الأهمية والمتعلقة بتقدم المرأة في هذا القطاع.

وبهذه المناسبة، قالت المدير التنفيذي للخدمات الإدارية بمصرف البحرين المركزي هدى المسقطي: "يسرنا الإعلان عن مشاركة جاندا كوجهار كمتحدثة في فعاليات مؤتمر المرأة في القطاع المالي والمصرفي. إن حضور النساء القياديات من القطاع المالي والمصرفي سيثري هذا التجمع كما سيستعرض مساهمات المرأة في القطاع المالي والمصرفي على المستوى العالمي، والفرص الكبيرة المتاحة للجيل القادم من النساء الطموحات والمهنيات. إننا نتطلع للترحيب بالسيدة كوجهار وخبرتها الواسعة التي ستساهم في إنجاح هذا المؤتمر".

من جانبها، قالت كوجهار: "لقد حقق العالم شوطاً كبيرا من التقدم في مجال تمثيل المرأة القيادية في العديد من مجالات العمل الحكومي والاجتماعي والقطاع الخاص. اليوم، غدت المرأة واثقة وطموحة وقادرة على القيادة. إنني سعيدة لكوني جزءًا من هذا المؤتمر الذي يعتبر منصة لتحفيز النساء للتطلع للقيادة، ولتشجيعهن للعمل من أجل تحقيق أهدافهن التي يطمحون إليها ".

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 250 شخصية من كبار المسئولين ورؤساء المؤسسات المالية الكبرى في المملكة، إلى جانب السيدات اللواتي يشغلن مناصب عليا في القطاع والجيل المقبل من النساء القياديات.

وتحظى فعاليات المرأة في القطاع المالي والمصرفي بدعم مجموعة من الرعاة، أبرزهم الرعاة الرئيسيون وهم بنك البحرين الوطني، وبيت التمويل الكويتي – البحرين وبنك البحرين والكويت، إلى جانب مجموعة البركة المصرفية شريكا في تمكين المرأة في الصيرفة الإسلامية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً