العدد 4754 - السبت 12 سبتمبر 2015م الموافق 28 ذي القعدة 1436هـ

وزير الخارجية الروسي يتعهد بأن تستقبل بلاده اللاجئين

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الاحد (13 سبتمبر/ أيلول 2015) ان بلاده تستقبل دوما وسوف تظل تفعل نفس الشيء مع كل من ينطبق عليهم تصنيف لاجئين .

وقال لافروف في مقابلة مع برنامج صنداي تايم الاخباري الذي تبثه القناة الاولى الروسية " روسيا سوف تتحمل مسؤولياتها بموجب المعاهدات الدولية .. نستقبل وسوف نظل نستقبل من ينطبق عليهم تصنيف لاجئين".

واضاف لافروف في التصريحات التي اوردتها وكالة ايتار تاس " احيانا، نفعل ذلك متجاوزين اطار المعايير التي يتم استخدامها . اعني لاجئين من اوكرانيا و لدينا نحو مليون من هؤلاء الاشخاص .. من الملاحظ ان جزءا كبيرا منهم - مايتراوح من ثلث الى 50% - يطالبون منحهم الجنسية الروسية او وضع دائم ما في بلادنا".

وتابع " يتم ايواء الكثيرين منهم في منازل مواطنين ولكن هناك ايضا مراكز للاجئين في روستوف ومناطق اخرى.. مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، يعتبر ذلك نموذجا يحتذى به" .

واستطرد وزير الخارجية الروسي " بالطبع ، لدينا لاجئين من الشرق الاوسط بما في ذلك لاجئون من اليمن وسورية ..هؤلاء جاءوا في المراحل الاولى للنزاعات في هاتين الدولتين".

تأتي تصريحات لافروف في الوقت الذي تواجه فيه الدول الاوروبية موجة من اللاجئين السوريين الفارين من الحرب التي مزقت بلادهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً