العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

نقابة «بابكو» تؤكد حقها الأصيل في التفاوض مع إدارة الشركة

أكد مجلس إدارة نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو)، في بيان له أمس الأحد (13 سبتمبر/ أيلول 2015)، حق النقابة الأصيل في التفاوض مع صاحب القرار من قبل الجانب الإداري في الشركة وذلك بحسب ما تنص عليه الاتفاقيات الدولية والتشريعات المحلية في هذا المجال، ونبذ تهميش أكثر من 2400 عامل.

وتقدمت نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) بالتحية إلى جميع العاملين في مواقع الشركة المختلفة على مناصرتهم لمجلس إدارة النقابة.

وقالت في بيانها أمس (الأحد): «بناءً على الرسالة المرفوعة إلى الرئيس التنفيذي بتاريخ 20 أغسطس/ آب 2015، فقد رد على الخطاب مدير الشئون الإدارية بتفويض مدير عام الموارد البشرية والشئون الإدارية بالجلوس مع النقابة بتاريخ 7 سبتمبر 2015. ورفعت النقابة من جانبها خطاباً تضمن بنداً واحداً تمثل في آلية العمل وذلك سعياً من النقابة لفتح حوار جاد مع الشركة وتقديم حسن النية».

وأشارت النقابة إلى أن «الجانب الإداري طرح ما تلاقيه صناعة النفط من متغيرات وصعوبة في هذه الفترة والفترة القادمة نتيجة الظروف العالمية». من جانبها، شاطرت النقابة الجانب الإداري هذا الهاجس، وأوضحت أن «ذلك يتطلب من الجانب الإداري فتح صفحة جديد وعودة الحوار الاجتماعي بين الطرفين إلى سابق عهده من خلال عودة آلية العمل المبرمة بين الطرفين في سنة 2003، وتنفيذ ما صدر عن مجلس تسوية المنازعات بعدم جواز تغيير هذه الآلية بشكل منفرد سواء من قبل النقابة أو الإدارة، وكذلك تنفيذ البند الخامس من الاتفاقية المبرمة بين حكومة البحرين ممثلة في وزارة العمل وغرفة صناعة وتجارة البحرين والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وبإشراف منظمة العمل الدولية». وقالت: «إن الجانب الإداري أصر على تغيير آلية العمل وبشكل منفرد وطلب التحاور بطرق خارج هذه الاتفاقية». داعيةً إدارة الشركة إلى المحافظة على العاملين في الشركة الشريان الحيوي للوطن.

العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:58 ص

      صح صح صح

      صح كلامهم من بعد 2011 ما شفنا العدالة في الشركة لا أنصاف في الترقيات ولا أنصاف في التوظيف حتى المعاملة صايرة غير شكل

اقرأ ايضاً