العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

حريق غابات في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية يدمر مئات المنازل

كاليفورنيا – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مسئولو إطفاء في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن حريق غابات سريع الانتشار دمر مئات المنازل ومبان آخرى مع احتدامه عبر بلدة ميدلتاون بشمال كاليفورنيا وبلدات آخرى قريبة مجبرا آلاف السكان على النزوح من منازلهم .

ويصنف الآن هذا الحريق الذي يسمى بحريق الوادي على أنه أكثر الحرائق دمارا من بين عشرات الحرائق التي اجتاحت غرب الولايات المتحدة هذا الصيف ويأتي وسط ما وصفه مسؤولو الإطفاء في كاليفورنيا بمسلك غير طبيعي للحرائق هذا الموسم.

وأعلن حاكم كاليفورنيا جيري براون حالة الطواريء في المناطق التي احتدم فيها الحريق ووسع المسؤولون أوامر الإجلاء الإجباري للسكان بسبب الرياح التي تغير اتجاهها وتقذف ألسنة اللهب والرماد في اتجاه عدد من البلدات في التلال الواقعة شمالي وادي نابا.

والتهم حريق الوادي أكثر من 50 ألف فدان منذ اشتعاله بعد ظهر السبت في منطقة ليك كاونتي الريفية بكاليفورنيا على بعد نحو 50 ميلا غربي ساكرامنتو عاصمة الولاية.

وتجمع آلاف الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من ميدلتاون وكوب وهايدن فالي ليك ومنتجع هاربين هو سبرنجز في ملاجيء ومطاعم ومنازل أصدقاء في كيلسيفيل وكاليستوجا القريبتين في انتظار لمعرفة مصير منازلهم وخيولهم وكلابهم.

وكانت ميدلتاون وبلدة كوب إلى الشمال منها أكثر المناطق تضررا بسبب الحرائق مع تعرض مساحات واسعة من ميدلتاون للدمار وفقا لما ذكره مسؤولون وشهود وتقارير لوسائل الإعلام المحلية.

وأظهرت مشاهد مصورة من ميدلتاون مركبات محترقة ومتفحمة ويتصاعد منها الدخان وأساسات محترقة لمبان تحولت إلى رماد.

وقال دانييل بيرلانت وهو متحدث باسم إدارة الغابات والوقاية من الحرائق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في تغريدة على تويتر "على الرغم من أن الأطقم لم يكن لديها فرصة لاجراء تقييم كامل للخسائر..نعرف إن 100 مبنى دُمر.

"هذا حريق مدمر جدا. لقد دمر عددا لا يحصى من المنازل والمباني الأخرى." 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً