العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

الملاكم الأميركي مايويزر ينهي مسيرته الاحترافية بفوز سهل على مواطنه اندري بيرتو

ودع الملاكم الأميركي فلويد مايويزر عالم رياضة الملاكمة الاحترافية أمس الأحد ( 13 سبتمبر/ أيلول 2015) بعد تغلبه على مواطنه اندري بيرتو بقرار جماعي من لجنة التحكيم التي أدارات اللقاء.

وقرر مايويزر38/ عاما/ الذي لعب أمس مباراته الأخيرة، الاعتزال بعد أن حقق لقب العالم في منافسات الوزن المتوسط محققا 49 فوزا وبسجل خالي من الهزائم، وهو نفس الرصيد الذي حققه الملاكم الأسطوري روكي مارسيانو.

وقال مايويزر عقب انتهاء مباراة الأمس مباشرة: "مسيرتي انتهت بشكل رسمي .. أبلغ من العمر 40 عاما تقريبا .. مسيرتي امتدت إلى 19 عاما، توجت بالبطولات طوال 18 عاما وحطمت جميع الأرقام القياسية .. أنشأت العديد من الاستثمارات وحالتي المالية متوازنة".

وأضاف: "لا يوجد شيء آخر يمكنني القيام به .. أنا أصنع المال وليس المال هو من يصنعني .. أنا الأفضل".

وفاز الملاكم الأمريكي الأعلى دخلا من بين رياضي العالم أجمع، بمباراة أمس بإجماع أراء لجنة التحكيم التي أدارت المباراة وكانت مكونة من ثلاثة حكام.

ويبدو أن كل من انتقد اختيار مايويزر لمواطنه بيرتو ليكون الطرف الثاني في لقائه الختامي كان على حق، حيث تمكن البطل العالمي الإجهاز على خصمه المتواضع بسهولة ويسر كبيرين اعتمادا على الضربات الخاطفة السريعة.

ومع ختام الجولة الثانية من المباراة، بدأ مايويزر في الرقص على الحلبة تعبيرا عن البساطة والسهولة التي لقاها في مواجهة خصمه وهو الأمر الذي لم يتغير مع مرور الدقائق خلال اللقاء.

وأظهر بيرتو خلال الجولة السابعة من المباراة بعض الرغبة في التمسك بحظوظه في إثبات الوجود، قبل أن ينهي مايويزر المواجهة في الجولة الـ 11 بضرباته العنيفة والدقيقة.

وكان الجمهور يتوق إلى أن يختار مايويزر ملاكما أخر أكثر شعبية وأكثر تأهيلا لمواجهته في مباراته الختامية وخاصة بعد فوزه على الفلبيني ماني بكياو في المباراة الأعلى ربحا في التاريخ والتي جمعت بينهما في أيار/مايو الماضي.

وهكذا أنهى مايويزر مسيرته الاحترافية التي امتدت إلى 19 عاما بانتصار جديد وسهل إلا أنه امتاز بمستوى فني راق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:41 ص

      الفلبيني

      الفلبيني ماني بكياو انظلم كثيرا وكان هو الافضل يبدو ان الحكام كانو خائفين من ما وذر بسبب شهرته وبسبب المال

اقرأ ايضاً