العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

"الدراسات العليا" بجامعة البحرين تهيئ طلبتها المستجدين

قبول 190 طالباً في برامج الماجستير والدكتوراه

رحب نائب رئيس البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا وهيب عيسى الناصر، بالطلبة المستجدين في برامج الماجستير والدكتوراه، وقال في كلمته: "إن الإقبال الكبير على برامج الدراسات العليا في جامعة البحرين مؤشر على قوة هذه البرامج من جهة، وتلبيتها لمتطلبات الدارسين الوظيفية والشخصية من جهة أخرى"، وبيّن الناصر أن الجامعة أحرزت في الأعوام الأخيرة تقدماً في مؤشرات التصنيف للجامعات على مستوى العالم، ما يعكس السمعة الطيبة التي تتمتع بها هذه المؤسسة.

من جهتها، ألقت عميدة الدراسات العليا في جامعة البحرين هدى حسن الخاجة، كلمة ترحيبية بالطلبة متمنية لهم عاماً أكاديمياً موفقاً. وجاء ذلك في برنامج يوم التهيئة الذي أقامته العمادة مؤخراً لطلبة الدراسات العليا.

وتحدثت الخاجة عن الكتيبات الاسترشادية التي أصدرتها العمادة، مؤكدةً ضرورة الاطلاع عليها لضمان سير البرنامج الأكاديمي بسلاسة، وهي: "التقويم الأكاديمي لمرحلة الدراسات العليا"، و"نظام الدراسات العليا بجامعة البحرين"، و"دليل كتابة الأطروحة العلمية".

وأشارت عميدة الدراسات العليا إلى أن الأنظمة المعمول بها في برامج الدراسات العليا مختلفة عن برامج البكالوريوس، لذا يتعين على المنتسبين لهذه البرامج قراءتها بعناية، تجنباً لأية مشكلات قد يقع فيها طالب الدراسات العليا.

وقد قبلت جامعة البحرين هذا العام 190 طالباً، ليصل مجموع الطلبة لـ 650 يتوزعون في 28 برنامجاً في مرحلة الدراسات العليا بواقع برنامج واحد للدبلوم العالي، و19 برنامجاً للماجستير، وثمانية برامج للدكتوراه.

وتأسست عمادة الدراسات العليا في جامعة البحرين العام 2013م، وتعنى برسم سياسات الدراسات العليا ووضع معاييرها وتحديد أطرها، الأمر الذي يؤدي إلى الرقي بالمخرجات العلمية والممارسات البحثية، وتحقيق الجودة في التعليم العالي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:55 م

      والتربية!!

      متى بتفتحون الباب للمعلمين لتنمية قدراتهم العلمية من خلال برامج الماجستير والدكتوراه !!! لو بس لفئة خاصة ؟؟؟ أو لأن أغلب المعلمين مو مال دراسة !!!

اقرأ ايضاً