العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

"الدولية للمدعين العامين" تمنح رئيس وحدة التحقيق الخاصة جائزة المدعي العام

المنطقة الدبلوماسية - وحدة التحقيق الخاصة 

تحديث: 12 مايو 2017

منحت الجمعية الدولية للمدعين العامين ( I A P ) في اجتماعها السنوي الذي انعقد أمس الأحد (13 سبتمبر/ أيلول 2015) في زيورخ رئيس وحدة التحقيق الخاصة المحامي العام نواف عبد الله حمزة جائزة المدعي العام لهذه السنة، والتي تُمنح للمدعين العامين الذين يُشهد لهم بالأداء المتميز وتقديم إنجازات فائقة في مجال اختصاصهم من خلال متابعة الجمعية لأداء المدعين العامين على مستوى العالم. وقد جاء هذا التكريم في ضوء ما وقفت عليه الجمعية الدولية من سيرة المحامي العام العملية وما قدمه من إنجازات منذ أن تولى رئاسة وحدة التحقيق الخاصة عام 2012.

وقد أعرب المحامي العام نواف عبد الله حمزة عن شكره للجمعية الدولية على هذا التكريم الذي جاء من قِبل قامات رائدة في مجال العدالة وانعكاساً لإيمانهم بحقوق الإنسان ومن ثمار جهودهم المعهودة في رعايتها.

وقال بأن تكريمه بمنحه هذه الجائزة يعتبر تقدير عظيم الأهمية من جانب المدعين العامين في العالم لدور ومهام وحدة التحقيق الخاصة التي أنشأتها مملكة البحرين ضمن مساعيها المؤسسية والتشريعية في مجال حماية الحقوق والحريات والامتثال للشرعية، لتكون الوحدة بهذه المثابة أول جهاز قضائي في منطقة الشرق الأوسط يختص بالتحقيق في إدعاءات التعذيب والمعاملة القاسية واللا إنسانية والمهينة وفقاً لقواعد ومبادئ بروتوكول اسطنبول لتقصي الأدلة في هذه الإدعاءات.

واعتبر التكريم تقديراً مهماً لجهود مملكة البحرين في هذا الشأن لصدوره عن الجمعية الدولية للمدعين العامين ومن ذوي اختصاص عملي مباشر في مجال العدالة الجنائية، مؤكداً على أن وحدة التحقيق الخاصة تبذل أقصى طاقاتها في سبيل القيام بمهامها المسندة إليها على أكمل وجه وفقاً للقواعد والمعايير الدولية واتساقاً مع المبادئ الدستورية المتعلقة بضمان ورعاية الحقوق والحريات، وتُخضع أدائها للتقييم بشكل دائم، وتحرص على الاستفادة من التجارب والخبرات الدولية. ومن هذا المنطلق فإنه يعتبر تكريم الجمعية الدولية له بمثابة حافز مؤثر لاستكمال هذه المسيرة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً