العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ

وزير الإعلام: التسجيل لـ «تعويض دعم اللحوم» خطوة استباقية... ولا جدول زمنياً لإعادة توجيه الدعم عن الكهرباء والماء والبنزين

الحمادي متحدثاً في المؤتمر الصحافي
الحمادي متحدثاً في المؤتمر الصحافي

قال وزير شئون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي بأنه لا جدول زمنياً لإعادة توجيه الدعم للمواطنين بالنسبة للكهرباء والماء والبنزين الممتاز والجيد.

ولفت خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي، الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء أمس الإثنين (14 سبتمبر/ أيلول 2015) إلى أن الأمر متروك للتشاور في السلطة التشريعية.

وبشأن إعادة توجيه دعم اللحوم، بيّن الوزير بأن الجهات المعنية تمتثل لتوجيهات سمو رئيس الوزراء، وأن آلية تسجيل الأسر هي بمثابة خطوة استباقية للراغبين في الحصول على الدعم، بحيث تكون قاعدة البيانات جاهزة في حال تم دخول القرار وآلية الصرف حيز التنفيذ.

وبيّن أن هذه الخطوة للتيسير على المواطنين للاستعداد للخطوة المقبلة والتي من المزمع أن تصل فيها اللجنة المشتركة بين الحكومة والسلطة التشريعية للآلية المحددة والمناسبة، منوهاً إلى أن المدرجين على قوائم وزارة التنمية الاجتماعية غير معنيين بالتسجيل والبالغ عددهم 117 ألف ممن يستلمون مساعدات شهرية من الوزارة، وأن على غير المسجلين في قوائم الوزارة التسجيل للحصول على تعويض دعم اللحوم.

وفيما يخص التخوف من ارتفاع الأسعار بقرار إعادة توجيه دعم اللحوم، أكد الوزير أن الرقابة مستمرة سواء في ظل وجود قرار بإعادة دعم اللحوم من عدمه وأن الجهات المعنية الحكومية والأهلية تتابع مثل هذه الممارسات لحماية المستهلكين.

وفي رده على سؤال عن موافقة المجلس على مذكرة لمشروع بقانون بشأن تعديل المادة 11 من القانون رقم 58 لسنة 2006 بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية وذلك بتشديد العقوبة على الأعمال المؤثمة قانوناً لتكون بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات، والجرائم المدرجة في هذا التصنيف، قال: «شرح ما يتعلق بالأعمال الإرهابية يتراوح بين مرتكبيها أو المحرضين عليها والترويج لهذا الفكر المرفوض في المجتمع وما عرض اليوم هو تعديل للقانون على ضوء مذكرة مرفوعة من قبل مجلس الشورى وتم تداولها في الجلسة والموافقة على التعديل لتتم بقية الإجراءات في الدورة التشريعية ويدخل التعديل حيز التنفيذ».

أما بشأن رده على سؤال عن تعرض البحرين لحركات إرهابية، بيّن: «منطقة الشرق الأوسط تتواجد فيها حركات إرهابية متعددة التوجهات، والفكر المشترك بينها هو فكر إرهابي والبحرين ليست بمعزل عن ذلك فهناك أكثر من جماعة إرهابية بمسميات مختلفة، ووزارة الداخلية تقوم بدورها في المقابل بحماية المواطنين والمقيمين وتتأخذ الإجراءات اللازمة لمواجهتها، وقد تلمسنا في الفترة الماضية سرعة القبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة».

وعلق بشأن تحويل البلديات لإدارات بأن الأمر متروك للجهاز التنفيذي في الوزارة والمجالس البلدية، وأن الجهاز التنفيذي لديه موارد بشرية محددة العدد والموازنة ويقوم باستخدامها بالطريقة المثلى.

العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 10:18 ص

      والله بلوااااا

      الله يكون في عون الموطن البحرين الفقير
      جوع وضر جموع ع ع ع ع

    • زائر 3 | 12:54 ص

      يا وزير ( عدلوا نظام الأدخال اول )

      مو رب اسرة ومسجل بالأحصاء يقول لي نظام الأدخال ( روح الأحصاء للتأكد أنك رب اسرة )

    • زائر 2 | 12:05 ص

      والله حاله

      الوزارة غير مستعدة
      صاحب الرقم الشخصي المدخل غير مسجل كرب أسرة، الرجاء التسجيل بإدخال الرقم الشخصي لرب الأسرة او مراجعة الجهاز المركزي للمعلومات لتعديل البيانات في حال كونك رب أسرة
      هادي بدايتها

    • زائر 4 زائر 2 | 3:29 ص

      البلادي

      نعم هذا ما قاله الموظف لي و علي مراجعة مركز المعلومات لتعديل البيانات و كل هذه الربكة من أجل 11 دينار لي و لأسرتي

    • زائر 5 زائر 2 | 3:29 ص

      البلادي

      نعم هذا ما قاله الموظف لي و علي مراجعة مركز المعلومات لتعديل البيانات و كل هذه الربكة من أجل 11 دينار لي و لأسرتي

    • زائر 1 | 11:50 م

      كلام للاستهلاك

      كلام لا يسمن ولا يغني من جوع وكل ما قيل عن الرقابة وحماية المستهلك لتطمين البسطاء مجرد ضحك على الذقون وتهافت الفقراء على التسجيل للتعويض سينقذ الحكومة من موقف كانت تهابه لانه سيبعث باشارة قبول من قبل الناس

اقرأ ايضاً