العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ

الغتم: بدء المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لإزالة أنقاض البناء

إزالة 20 شحنة مخلفات بناء

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم عن بدء المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للحفاظ على البيئية لإزالة الأنقاض مخلفات البناء وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص بإزالة 20 شحنة كبيرة من أنقاض ومخلفات البناء من شارع القلعة وجد الحاج".

وأوضح الغتم أن الحملة مازالت مستمرة، وتهدف إلى الحد من ظاهرة رمي مخلفات وأنقاض البناء في الساحات المفتوحة في مختلف المناطق.

وقال "ان الحملة جاءت بناء وبدعم ومتابعة من قبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف وهي حملة وطنية أطلقتها بلدية المنطقة الشمالية بمشاركة ومساهمة من قبل القطاع الخاص حيث انطلقت في شهر فبراير الماضي بإزالة أكثر من 600 شحنه من الحجم الكبير في منطقة اللوزي فضلا عن إزالة مخلفات البناء في منطقة المرخ وذلك ضمن مشروع القرية الجميلة".

وأوضح الغتم على أن مشكلة مخلفات انقاض البناء من المشاكل الكبيرة التي تعاني منها المنطقة الشمالية ، حيث يقوم البعض برمي هذه المخلفات بصورة غير قانونية مما يتسبب بتراكمها بكميات كبيرة مشكلة ظاهرة بيئية سلبية تضر بالبيئة وحضارية المناطق "

وأشار الغتم أن بلدية المنطقة الشمالية أزالت خلال العام الماضي 24960.4 طن, من مخلفات البناء " مشيرا إلى أن مخلفات البناء حسب الإحصائيات المتوفرة لدى البلدية خلال النصف الأول من العام الجاري التي تم إزالتها بلغت (13072.8 طن).

وكشف عن وجود ارتفاع في نسبة المخلفات بين عام 2014 والنصف الاول من العام 2015 مما يدل على تفشي انتشار هذه الظاهرة في مجتمعاتنا بشكل خطير ومضر بالبيئة.

كما شدد على الدور الكبير للشركات المساهمة في هذه الحملة في خدمة المملكة والحافظ على البيئة، مشيدا بالشركات التي بادرت في الحملة "وهي شركة عبدالله أحمد ناس مؤسسة السادة للتجارة والمقاولات، مؤسسة صخرة النعمة للمقاولات والحفريات، مؤسسة البوري للنقليات، شركة أبناء زهير، شركة الدور للحفريات والبناء، شركة المسجن للمقاولات وشركة سفنكس للتنظيفات".

من جهته قال عضو مجلس بلدية المنطقة الشمالية على الشيوخ أن بلدية المنطقة الشمالية قادت مبادرة وطنية للحفاظ على البيئة وهي خطوة تسهم في تحسين الوضع البيئي وتترجم مفهوم الشراكة المجتمعية في إطارها البلدي من خلال مشاركة القطاع الخاص في هذه الحملة " موضحا أن ظاهرة رمي المخلفات وأنقاض البناء في الساحات المفتوحة باتت ظاهرة تؤرق العاملين في الحقل البلدي.

وأضاف أن "هذا الأسلوب الغير حضاري الذي تتبعه فئة من الناس للقيام بالتخلص من المخلفات وذلك بإلقائها في الأماكن المفتوحة إنما يدل على عدم اللامبالاة".

يشار إلى أن بلدية المنطقة الشمالية أطلقت الحملة الوطنية البيئية لإزالة الأنقاض ومخلفات البناء من الساحات العامة منتصف نهاية شهر فبراير الماضي بالتعاون مع القطاع الخاص، وتهدف هذه الحملة إلى الحد من مخالفات رمي أنقاض البناء ورصد المخالفين إضافة إلى إزالة هذه الأنقاض من الساحات العامة المفتوحة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً