العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ

ديوكوفيتش يبدي سعادته بضمان إنهاء الموسم في صدارة المحترفين

أعرب لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن سعادته البالغة بعدما ضمن البقاء في صدارة تصنيف محترفي التنس مع نهاية الموسم الحالي بغض النظر عن نتائج البطولات المتبقية في الموسم الحالي.

وضمن ديوكوفيتش إنهاء الموسم الحالي في صدارة التصنيف العالمي للمحترفين بعدما أحرز لقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بالتغلب على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية أمس الأول الأحد.

وهذه هي المرة الرابعة التي ينهي فيها ديوكوفيتش الموسم في صدارة تصنيف المحترفين خلال مسيرته الرياضية حتى الآن حيث سبق له تحقيق هذا في أعوام 2011 و2012 و2014 .

وأصبح ديوكوفيتش سادس لاعب ينهي الموسم في صدارة التصنيف لأربع مرات على الأقل حيث سبقه كل من بيت سامبراس (ست مرات) وجيمي كونورز وروجيه فيدرر (خمس مرات لكل منهما) وإيفان ليندل وجون ماكنرو (أربع مرات لكل منهما) .

وقال ديوكوفيتش "إنه شعور رائع أن تعلم أنك ستنهي الموسم في صدارة التصنيف العالمي للمحترفين".

وأحرز ديوكوفيتش في الموسم الحالي سبعة ألقاب حتى الآن منها ثلاثة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى وأربعة ألقاب في بطولات الأساتذة وذلك من بين 11 مباراة نهائية خاضها في الموسم الحالي.

وقال ديوكوفيتش "هذا هو ما نكافح من أجله منذ أول كانون ثان/يناير. ما زالت أمامنا بعض البطولات حيث أتطلع للمشاركة في بطولات بكين وشنغهاي وباريس إضافة للبطولة الختامية (نهائي الدوري العالمي) في لندن".

ويتصدر ديوكوفيتش ، الذي اعتلى في تموز/يوليو 2014 صدارة التصنيف العالمي للمحترفين للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية حتى الآن ، التصنيف حاليا للأسبوع 164 في مسيرته وضمن بهذا اجتياز رقم ماكنرو (170 أسبوعا) حيث سيجتاز هذا الرقم في الثاني من تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

ورغم هذا ، لا يزال ديوكوفيتش بعيدا عن أرقام فيدرر (302 أسبوع) وسامبراس (286 أسبوعا) وليندل (270 أسبوعا) وكونورز (268 أسبوعا) . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً